الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي.. تعرف علي التفاصيل الكاملة

0 54

 

الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي  يمكن  من خلال رقم الاتصال المباشر وهو 1188. سوف تظهر نتيجة الطلب وبها مكان الوحدة السكنية ونوع المشروع وأيضًا مساحة الوحدة بالإضافة إلى سعرها

عناوين الاستعلام عن حالة الطلب في مبادرة شقق الإعلان 16 والتقديم للإعلان التكميلي الجديد

الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي

تعتبر مبادرة شقق الإعلان 16، التي أطلقتها وزارة الإسكان الاجتماعي في بداية عام 2023، فرصة هامة للباحثين عن الإسكان الاجتماعي. ولمعرفة حالة الطلب والقبول في هذه المبادرة، يقدم صندوق الإسكان الاجتماعي وسيلة إلكترونية تسمح للمتقدمين بالتحقق من وضع طلباتهم بشكل فوري.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت مديرة صندوق الإسكان الاجتماعي، مي عبد الحميد، عن إطلاق إعلان تكميلي يستهدف المتقدمين السابقين في الإعلان 16 والذين لم يحصلوا على تخصيص وحدات منخفضة الدخل.

يشمل هذا الإعلان فتح باب الحجز للحصول على شقق جاهزة للتسليم الفوري بنفس أسعار الإعلان 16، بالإضافة إلى وحدات مؤجلة التسليم لمدة 36 شهرًا بأسعار متنوعة.

الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي وعن حالة الطلب والاطلاع على التفاصيل الخاصة بالإعلان التكميلي، يُرجى اتباع الخطوات التالية:

زيارة موقع صندوق الإسكان الاجتماعي عبر الرابط (وضع الرابط هنا).
اختيار أيقونة مشروع الإسكان.
إدخال رقم المشروع المقدم للحصول على وحدة سكنية.
إدخال بيانات المتقدم المطلوبة بدقة.
الضغط على “استعلام”.
ستظهر شاشة توضح حالة الطلب، وفي حالة الرفض، سيتم توضيح السبب.

بهذه الطريقة، يمكن للمتقدمين الحصول على معلومات دقيقة حول حالة طلباتهم والاستعداد للتقديم في الإعلان التكميلي إذا لم يتم قبول طلباتهم في الإعلان السابق.

الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي باستخدام الرقم القومي

الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي

يتيح صندوق الإسكان الاجتماعي للمتقدمين في مبادرة شقق الإعلان 16 فرصة التحقق من حالة طلباتهم والاطلاع على تفاصيل الإعلان التكميلي بطرق متعددة، و الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي  حيث يمكن القيام بذلك عبر الرسائل النصية والأرقام الساخنة المخصصة. للقيام بالاستعلام بالرقم القومي عبر الرسائل النصية، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • قم بإرسال رسالة إلى الرقم 1124 من هاتفك المحمول.
    اكتب في الرسالة الرقم القومي للمتقدم.
    ستصلك رسالة فورية توضح حالة الطلب وسبب الرفض إن وجد.
    سيتم خصم 3 جنيهات من رصيدك كرسوم للخدمة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمتقدمين الاستفادة من الأرقام الساخنة المخصصة للتواصل مع صندوق الإسكان الاجتماعي للاستعلام عن حالة الطلب أو تفاصيل الإعلان، وهي:

  • الاتصال بالرقم 1188 من أي هاتف محمول.
    الاتصال بالرقم 5777 من أي هاتف محمول.
    الاتصال بالرقم 090071117 من أي خط أرضي.

الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي

من ناحية أخرى، يعلن صندوق الإسكان الاجتماعي عن إعلان 18 الذي يقدم 130 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل في 18 محافظة. يتاح للمتقدمين في الإعلان 16 الذين لم يحظوا بالتخصيص الحصول على فرصة جديدة للحجز ودفع جدية الحجز حتى 15 يناير 2024. وفي حال عدم رغبة المتقدم في التحويل إلى الإعلان 18، يُعتبر حجزه لاغيًا مع استرداد جدية الحجز.

يفضل للمتقدمين الراغبين في الإعلان 18 الاطلاع على كراسة شروط الإعلان التي توضح الشروط والضوابط اللازمة للتقديم والتحويل.

أسعار وتفاصيل شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024

تقدم مبادرة الإسكان الاجتماعي الفرصة للمواطنين للحصول على شقق بأسعار ميسرة في الإعلان رقم 18 لعام 2024. تتراوح أسعار هذه الشقق بين 245,000 جنيه و360,000 جنيه، وتصل إلى 500,000 جنيه حسب مساحة الوحدات ونوعية التسليم.

جميع الوحدات السكنية تخضع لنظام التمويل العقاري، مما يسهل على المتقدمين سداد قيمة الوحدة على مدى فترة تتراوح بين 20 إلى 30 عامًا. يشترط دفع جدية الحجز بموجب أسعار الإعلان السابق (الإعلان 16) وفقًا لمساحة الوحدة.

مقدم حجز وحدة بمساحة 75 مترًا يبدأ من 15,000 جنيه، فيما يبدأ مقدم حجز وحدة بمساحة 90 مترًا من 22,000 جنيه. عند الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي ، يتعين سداد 10% من قيمة الوحدة، بينما يمكن تقسيط الـ90% المتبقية على 30 سنة كحد أقصى.

استعلام شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي الإعلان 18 يتم بسهولة عبر زيارة موقع صندوق الإسكان الاجتماعي. يمكن للمستفيدين من الإعلان 16 الذين لم يقوموا بسحب جدية الحجز الحصول على معلومات حول التحويل إلى الإعلان 18 ورسوم التحويل.

كما أعلن الصندوق عن إمكانية طرح إعلان إضافي في حال زيادة عدد المتقدمين عن عدد الوحدات المتاحة. تم تحديد أماكن شقق الإسكان الاجتماعي 2024 في الإعلان 18، حيث يمكن للراغبين في استكمال الحجز الاطلاع عليها ومعرفة تفاصيل التحويل.

الشروط اللازمة للتقديم تتضمن إحضار العديد من المستندات مثل بطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد والمؤهل الدراسي وإيصال مرافق حديث، بالإضافة إلى شهادة حسن السيرة وشهادة الموقف من التجنيد للذكور. يُشدد على ضرورة تقديم هذه الوثائق لضمان استحقاق المتقدمين للتمويل العقاري.

تُتاح شقق الإسكان الاجتماعي 2024 في طرح جديد في العام الجديد، مما يمثل فرصة مميزة للحصول على سكن بنظام التمويل العقاري لفئات متنوعة من الدخل.

شروط التقديم لشقق الإسكان لعام 2024

في إطار جهود وزارة الإسكان لتوفير فرص السكن للمواطنين، تم وضع شروط محددة يجب أن يتوافر في المتقدم للحصول على وحدة سكنية ضمن مشروعات الوزارة السكنية للعام 2024. وتأتي هذه الشروط كخطوة رئيسية لضمان تحقيق التوجيهات الاجتماعية والاقتصادية المستهدفة. إليك الشروط التي وضعتها الوزارة:

التوجه الوطني:

يتم توجيه هذه الفرص السكنية للمواطنين المصريين فقط.

العمر:

يجب أن يكون عمر المتقدم للحصول على الوحدات السكنية بين 21 إلى 50 عامًا.

عدم الحصول على وحدة سكنية سابقًا:

يُشترط على المتقدم ألا يكون قد حصل على وحدة سكنية من الإسكان الاجتماعي سابقًا.

الدخل الشهري:

يجب أن يكون الدخل الشهري للعائلة المتقدمة للحصول على الوحدة السكنية 6000 جنيهًا، وللفرد الأعزب يكون 8000 جنيهًا.

الموقع الجغرافي:

يتعين أن تكون الوحدة السكنية المتقدم لها في نفس محافظة السكن أو محافظة العمل.

تلك الشروط تأتي في إطار سعي الوزارة لضمان توجيه الفرص السكنية إلى الفئات المحددة وتحقيق أقصى استفادة اجتماعية واقتصادية من هذه المشروعات. يجدر بالمتقدمين الراغبين في الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي في عن شقق الإعلان 14 الاطلاع على الآليات المتاحة للاستعلام بشكل دقيق وفعّال.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.