صوت الشعب العربي

“تحويل الأموال عن طريق البريد السعودي بكل سهولة وأمان

0 155

 

تحويل الأموال عن طريق البريد السعودي.. هي خدمة إرسال من أهم الخدمات المالية في السعودية، والتي تعمل على إرسال الأموال عن طريق مكاتب البريد السعودي. بالتالي فإن عملية تحويل الأموال عن طريق البريد السعودي، أصبحت عبر الزمان خدمة مميزة وموفرة للوقت والجهد.

لذلك نجد أن البريد السعودي يسعي دائمًا بأن يكون هدفه الأساسي  هو كيفية تحويل الأموال عبر البريد السعودي بكل سهولة. بالتالي سنتحدث في هذه المقالة عن الطريقة والشروط والقواعد التي يتم بها تحويل الأموال عن طريق البريد السعودي.

أقرأ المزيد:- أنواع الأسواق المالية من حيث نوع الأدوات المتداولة فيها

ماذا تعرف عن خدمة “إرسال” المسؤولة عن تحويل الأموال عن طريق البريد السعودي؟

خدمة “إرسال” هي الشركة المشهورة والمسؤولة عن إرسال الحوالات المالية في المملكة العربية السعودية، ولها مميزات عدة من ضمنها أنها مرخصة من البنك المركزي الخاص بالسعودية، كما تعمل على إرسال وتحويل الأموال إلى جميع أنحاء دول العالم.

وتتعاون شركة “إرسال” مع مجموعة متنوعة من البنوك التي تتفاعل عن طريقها خدمة حوالات الإرسال.. إضافة إلى أن شركة إرسال توفر خدمة حوالات خاصة بـ “ويسترن يونيون ” المشهورة العالمية.

وتعرض خدمة إرسال خدماتها وتسهيلاتها  للعملاء عن طريق شبكة مميزة وهي شبكة الفروع المنتشرة في مناطق المملكة! هذه الفروع خاصة بشبكة مكاتب البريد  السعودي  التي تضم فروع أخرى مستقلة بذاتها . بالتالي يمكن تحويل الأموال عن طريق البريد السعودية.

بالتالي نجد أن خدمة “إرسال” تعتمد على أسس وقواعد مبنية على الخبرات المالية والإدارية.. حيث أصبح لها انتشار كبير وسريع من خلال  الشراكة في ملكيتها بين منظمة البريد السعودي  ومصرف الإنماء.

ما هي مميزات خدمة إرسال؟

  •         تعمل على تسليم الحوالات نقديًا للمستفيد وذلك عن طريق إحدى فروع البنوك المرسلة  الموجودة في بلد المستفيد.
  •         توفر خدمة إرسال على تسليم وإرسال الحوالات نقداً للمستفيد عن طريق الوكلاء المسؤولين عن البنوك المرسلة في بلد المستفيد وذلك في بعض الدول.
  •         تتيح خدمة إرسال أن تبعث الحوالات نقداً لسكن المستفيد في بعض الدول.
  •         تقوم بإيداع الحوالات في الحساب البنكي للمستفيد وذلك لدى إحدى البنوك الموجودة في بلد المستفيد.
  •         خدمة إرسال لها مميزات  بمجموعة من الإشعارات، التي تختص بإرسال اشعار للعميل عند إتمام عملية الحوالة وتُرسل له إشعار أيضًا إذا حدث تغير في الحوالة.
  •         توجد خدمة حوالات ويسترن يونيون العالمية في أكثر من 200 دولة ملتفة حول العالم وأكثر من 500.000 منفذ حوالات في أنحاء العالم.
  •         هي خدمة تختص بتحويل الأموال وذلك بأفضل أسعار صرف في المملكة العربية السعودية.
  •         خدمة التحويل الأكبر والأسرع في عملية الوصول للمستفيد.
  •         تتميز هذه الحوالات بأنها تفرض رسوم قليلة على تحويل الأموال في المملكة السعودية.

كيف يتم تحويل الأموال من السعودية إلى مصر؟

من السهل أن يتم تحويل الأموال من السعودية إلى مصر وذلك عن طريق خدمة STC PAY  المسؤولة عن تحويل الأموال، ولها عدة خطوات تتم عن طريق الآتي:

  1. نقوم بالدخول على منصة STC PAY.
  2. نقوم في الخطوة الثانية بالضغط على اختيار التحويل الدولي التي نجدها في ملف يسمى بالخدمات الشخصية
  3. لابد أن نقوم بفتح حساب من خلال خدمة تُدعى “بإضافة مستفيد جديد” ثم  نقوم بالضغط على كلمة تحويل الآن.
  4. وبعد ذلك نقوم بإدخال تفاصيل وبيانات  خاصة بالمستفيد.
  5. ثم يتم تحديد بعد ذلك خيار الاستلام الذي يرغب فيه  المستفيد ويُقصد به  التحويل والاستلام من خلال ويسترن يونيون العالمية.

وهناك عدة خدمات أخرى متاحة توفر عملية تحويل الأموال من السعودية إلى مصر مثل:-

        خدمات التحويل الإلكتروني: هناك مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي تُتيح خدمة تحويل الأموال بين السعودية مصر بكل بساطة ويُسر مثل خدمة Western Union وكذلك خدمة Moneygram

        البطاقات الائتمانية: تعمل خدمة البطاقات الائتمانية على توفير فيزا ماستركارد والتي تختص بتحويل الأموال من السعودية إلى مصر، وتتطلب هذه الخدمة دفع رسوم تتعلق بعملية التحويل .

        لابد من التأكد من الرسوم والقواعد المفترضة قبل استخدام أي خدمة تخص عملية التحويل ولابد أن تتأكد من الإطلاع على أسعار الصرف المتاحة على العملات المعدنية.

ما هي الضوابط المفترضة لتحويل الأموال عن طريق البريد السعودي؟

هناك عدة ضوابط وأسس يتم عن طريقهما يتم تحويل الأموال عن طريق البريد السعودي وهي:-

        لابد أن يكون المبلغ المطلوب للتحويل أقل من 10,000ريال سعودي.

        لابد أن يكون المبلغ المراد تحويله بالريال السعودي فقط لا غير.

        من الواجب على المرسل والمستلم  أن يقدمان الهوية الوطنية لهما وأن تكون سارية.

        لابد أن تُدفع الرسوم الخاصة بعملية التحويل والتي تتراوح تقريبًا ما بين 15 إلى 50 ريالًا ويرجع ذلك إلى المبلغ المراد تحويله.

        يتم تحويل المبلغ إلى الحساب البنكي للمستلم في غضون 24 ساعة إلى 48 ساعة.

        يُحول المبلغ فقط  إلى البنوك المحلية وذلك كله في المملكة العربية السعودية.

نود أن نقول أيضا أن هذه الأسس والضوابط التي وضعت لعملية تحويل الأموال عن طريق البريد السعودي! من الممكن لها أن تختلف من جهة إلى جهة أخرى ومن وقت إلى وقت آخر، ومن هنا ينبغي التحقق من الضوابط والأسس الموجودة حالياً في الوقت الذي تتم فيه عملية تحويل الأموال عن طريق البريد السعودي.

هل يمكن عمل حوالة بريدية في المملكة العربية السعودية عن طريق اون لاين؟

نعم، من الممكن عمل حوالة بريدية في المملكة العربية السعودية عن طريق الإنترنت عن طريق زيارة موقع البريد السعودي الإلكتروني، ثم الضغط على إختيار الخدمة الخاصة بالحوالات البريدية، ونتبع بعد ذلك الخطوات التي توضح عملية إتمام التحويل عبر الإنترنت.

ومن الممكن أيضا استعمال تطبيق البريد السعودي عن طريق استخدام الهواتف المحمول لإجراء وغتمام الحوالة البريدية، بل ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني للبريد السعودي.

 وجدير بالذكر أن خدمة الأون لاين هي خدمة متميزة وهي تختص باستقبال الأموال من داخل مصر أو خارجها عن طريق أي بنك يتعاون ويُدعم الخدمة أو عن طريق مواقع الإنترنت البنكي.

ولها ميزة هامة وهي أنها تعمل على تحويل المبلغ على حساب العميل بسرعة لا تتجاوز 30 دقيقة من عملية التحويل، هذا بالاضافة الى تحويل الأموال عن طريق البريد السعودي.

ويتم التحويل على أي بطاقة تخص الصراف الآلي إلى إصدار شركة فيزا (والتي هي تابعة للبريد المصري).. وهنا نقول أن الحد الأقصي للمبالغ المحولة 2500 دولار يومياً و 5000 دولار شهرياً. 

أما عن الكيفية التي يتم التحويل من خلالها الأموال في السعودية عن طريق الأونلاين!  تكون عن طريق تطبيق انستا باي ويكون كالتالي:

  1. أن نقوم بالضغط على كلمة “إرسال نقود”.
  2. ثم نضغط بعد ذلك على كلمة  حساب بنكي.
  3. ثم نقوم باختيار كلمة تحويل لحساب بنكي أو آيبان.
  4. ثم نختار  اسم البنك الذي نرغب في التحويل إليه.
  5. نقوم بإدخال البيانات المطلوبة  مثل رقم الحساب واسم صاحب الحساب والمبلغ المراد تحويله.
  6. ثم نضغط على كلمة  “التالي”.
  7. وفي النهاية نقوم بمراجعة بيانات التحويل

وفي الختام.. وبعد أن تحدثنا عن خدمة إرسال المختصة بعمليات التحويل في المملكة العربية السعودية.. وطريقة تحويل الأموال عن طريق البريد السعودي.

أيضاً تحدثنا عن أهم مميزات هذه الخدمة وكيفية إرسال الأموال عبر الإنترنت.. وكذلك الخطوات المراد تحقيقها لعملية التحويل عبر البريد السعودي. نقول بأن خدمات الإنترنت التي وضعها البريد السعودي قد وفرت المزيد من الوقت والجهد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.