صوت الشعب العربي

شراء اثاث مستعمل.. نصائح مهمه قبل الشراء؟

بقلم/ عماد حمدي -emadhamdi

0 260

شراء اثاث مستعمل لدي البعض يمثل قيمة! ربما تكون أكثر من الأثاث الجديدة في كثير من الأحيان! بسبب أسعارها المنخفضة والخصم الذي تتمتع به السلع المستعملة.
أيضًا الأثاث المستعمل يعتبر من الموارد التي يمكن استخدامها بشكل إيجابي كذلك هي عبارة عن مصدر ثقافي وأثري للجميع، بما في ذلك النساء والأطفال.. وذلك لتصحيح الفقر والتمكن من الإطلاع على الثقافة التراثية الحديثة.
وفي كثير من الأحيان إمكانية الحصول على اثاث مستعمل في السعودية يساعد قطاع الاستهلاك على أن يوفر الأعمال الكبيرة مع انخفاض النفقات. كذلك شركات الاثاث المستعمل يمكن أن توفر للاشخاص الذين يريدون التمتع بالأثاث الرائع منخفض التكلفة. ويعود في نهاية المطاف في السعودية للإيجابي من ناحية الجو الاقتصادي وايضا البيئة الاجتماعية لمواكبة التحول الاقتصادي.
شراء الاثاث المستعمل في السعودية علي سبيل المثال. يقوم على مبدأ الاستفادة المتبادلة، بحيث أن العميل يقوم يتلقي عرض من شركات بيع الاثاث المستعمل.. مربح للغاية لهم .
في السياق نفسه هناك عدد من الراغبين في تجديد قطع العفش والأثاث القديم لديهم، وذلك من خلال شراء تلك القطع والاستفادة منها بشكل عام، وبالتالي يحقق استفادة ومكسب مادي للعملاء أيضاً من خلال دفع مبلغ مادي مناسب وفقاً للحالة التي يكون عليها قطع الاثاث المستعمل.

مزايا شراء الاثاث المستعمل في الرياض

خدمات شراء اثاث مستعمل بالمملكة العربية السعودية هو من أكثر الخدمات التي يحتاج إليها العملاء والمستهلكين الذين يرغبون في التجديد والتغيير، إذا بالتالي هم يكرهون الروتين والملل، فشركات الاثاث المستعمل توفر هذه الخدمات للعملاء وعندما يتم الاتفاق على السعر .. وقتها تقوم الشركات بنقل الاثاث المستخدم بعد الانتهاء من كل الاستعدات اللازمة لعملية النقل علي سبيل المثال (تغليف قطع الأثاث المستعمل- تغليف الأجهزة الكهربائية والمنزلية- تغليف قطع السجاد والمفروشات بالكامل) حيث أن الشركات تعي تماماً أهمية التعامل بشكل حريص مع قطع الأثاث حتى لا تتعرض إلى أي ضرر .. ومن ثم نقل الأثاث المستعمل من خلال سيارات شركة شراء الاثاث المستعمل.

أفضل 10 نصائح قبل شراء اثاث مستعمل بالرياض

1. التحقق من حالة القطعة
2. ابحث عن أي علامات للبلى أو التلف.
3. افحص جميع الوصلات والبراغي وأدوات التثبيت للتأكد من أنها آمنة.
4. تحقق من وجود أي شقوق أو شظايا أو شقوق في الخشب أو القماش.
5. تأكد من أن جميع الأدراج والأبواب تفتح وتغلق بشكل صحيح.
6. اسأل البائع عن تفاصيل متى وكيف تم استخدام القطعة ونوع الصيانة التي خضعت لها.
7. افحص المفروشات بحثًا عن أي بقع أو روائح.
8. ضع في اعتبارك أي ميزات مثل التخزين المدمج أو الميزات الخاصة الأخرى التي قد تكون مفيدة.
9. أضع في اعتبارك الأسلوب والتصميم ، وتأكد من أنهما يتناسبان مع ديكورك الحالي.
10. يجب أن تكون الجودة هي العامل الأساسي عند اختيار قطعة أثاث مستعملة.

أين تجد أثاث مستعمل في الرياض

في حالة إذا رغبت في شراء أثاث مستعمل فيوجد الكثير من الخيارات تستطيع الاختيار من بينها. فعلي سبيل المثال تقدم مواقع الإعلانات المبوبة على الإنترنت، مثل موقع expatriates.com ! مجموعة واسعة من الأثاث المستعمل.. بدءًا من مجموعات غرف النوم وأثاث غرف المعيشة إلى مكاتب المكاتب وأجهزة المطبخ.
و يعتبر سوق حراج للمفروشات ! أيضاَ وجهة شهيرة لمن يبحثون عن الأثاث المستعمل علي سبيل الكثال في الرياض ، بدولة السعودية .. وذلك لأن السوق يقدم مجموعة واسعة من عناصر الأثاث المستعملة من الأسرة وإطارات الأسرة إلى الطاولات والكراسي.
أيضَا يمثل السوق المفتوح هو سوق آخرعلى الإنترنت… حيث يربط بين مشتري وبائعي الأثاث المستعمل في الرياض، مع مئات العناصر المدرجة في أي وقت.
و يستطيع كل من يبحث عن قطع أو تحف أكثر تحديدًا زيارة ابن قاسم، هو ايضَا سوق مشهور للأثاث المستعمل في الرياض.
بالتالي يستطيع المتسوقين والرغبين من العثور على جميع أنواع القطع الفريدة التي يصنعها الحرفيون المحليون يدويًا. أيضأَ توجد العديد من المتاجر التقليدية في جميع أنحاء المدينة التي تقدم أثاثً مستعمل بأسعار تنافسية.

ما الفائدة من شراء الأثاث المستعمل القديم ؟

فائدة شراء اثاث مستعمل كثيرة منها أنها توفر المال والنفقات الكثيرة لأصحاب الميزانيات المحدودة، أو من يجهزون منزل جديد بسبب ظروف العمل أو الأوضاع الاقتصادية،أيَضاً يمثل ميزة استثمارية كبيرة. كل هؤلاء يقومون بعملية شراء اثاث مستعمل لإن ذلك الامر يوفر لهم الكثير من النفقات بالمقارنة مع شراء اثاث جديد، ولذلك فإن شراء الأثاث المستعمل هو إختيار مثالي لهم.
يالتالي فإن سوق الأثاث المستعمل.. حالياً تغير عن الماضي.حيث أصبح سوق الاثاث المستعمل يوفر الآلاف من قطع الاثاث المستعملة! والتي تبدو مثل الجديدة، ولكن مع تكلفة أقل، ومن حيث المال لا توجد مقارنة بين شراء اثاث مستعمل وآخر جديد من حيث التكلفة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.