صوت الشعب العربي

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة؟

0 1٬109

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة؟ قد تكون عن طريق(شعورها بثقل في الثديين مع تغير واضح في الحلمات إلى اللون الداكن، شعورها بالذهاب إلى التبول مرات متكررة الشعور بالغثيان والتقيؤ، زيادة كبيرة في الإفرازات المهبلية التي عادة ما تكون لزجة تشبة بياض البيض، كثرة الغازات لديها الآم في أسفل الظهر ووجود تشنجات في البطن)..

تأمل كل امرأة في أن تكون أم وتأخذ رضيعها بين أحضانها، لذلك نطمئنها بأن هناك بعض الإشارات وعلامات الحمل التي تسعدها بخبر الحمل، وهذا ما سنتحدث عنه في هذه المقالة؟

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة؟

تتأكد كل امرأة من خبر حملها بظهور هرمون الحمل الذي يظهر في الغالب بعد 11 يوم من تلقيح البويضة.. ومن هنا من الممكن لها إجراء فحص الحمل عن طريق الدم في إحدى المعامل الطبية.. ويكون التأكد أيضًا من وجود الحمل عن طريق كيس حمل الذي يظهر فيه الجنين مع اشتغال نبضه! وتقريبًا يتم سمع نبض الجنين عن طريق الكشف بالسونار المهبلي حوالي الأسبوع الخامس.

كيف أعرف أني حامل قبل الدورة ب 5 أيام؟

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة؟ في الحقيقة لا يمكن التأكد من وجود الحمل قبل غياب الدورة الشهرية.. بل لابد أن ننتظر غيابها على الأقل يومين إذا كانت تأتي منتظمة في مواعيدها المحددة لدى كل امرأة، ويتم التأكد من وجود الحمل عن طريق الفحص المنزلي أو فحص الدم بعد مرور 10 إلى 14 يوم من نخصيب البويضة، لكن هناك بعض الأعراض التي من الممكن أن تكون بشارة وخبر سعيد للمرأة بأنها حامل مثل –

  • شعورها بثقل في الثديين مع تغير واضح في الحلمات إلى اللون الداكن.
  • شعورها بالذهاب إلى التبول مرات متكررة
  • الشعور بالغثيان والتقيؤ
  • زيادة كبيرة في الإفرازات المهبلية التي عادة ما تكون لزجة تشبة بياض البيض.
  • كثرة الغازات لديها
  • الآم في أسفل الظهر
  • ووجود تشنجات في البطن

كيف أعرف أني حامل قبل موعد الدورة بإسبوع؟

إذا لم تنتبه المرأة على  نفسها في الأيام الأولى من الحمل.. ستكون النتيجة وجود خطر وضرر عليها وعلى جنينها، لذلك تتساءل كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة بإسبوع، ومن هنا تظهر بعض الأعراض التي تجعلها تنتبه على نفسها مثل :-

  • زيادة معدل ضربات القلب، فإذا لاحظت المرأة بأن معدل نبضات قلبها تتزايد فقد يكون من الممكن دليل على حملها.
  • ارتفاع درجة حرارة جسمها عن المعدل الطبيعي.. فإذا شعرت المرأة بأن درجة حرارة جسدها تتزايد خاصة قبل موعد الدورة بإسبوع، فأيضًا من المحتمل أن يكون ذلك دليل على حملها.
  • نزول دم الإنغراس، وهو عبارة عن بعض قطرات الدم التي تنزل نتيجة نجاح تخطيب البويضة من السائل المنوي.
  • كثرة إفراز اللعاب فهذا مصاحبًا في الأشهر الثلاث الأولى.
  • شعور المرأة بأنسداد في أنفها! فنتيجة تغير الهرمونات في الجسم يؤدي إلى تغير في الأغشية المخاطية بأن تنتفخ وفي بعض الأحيان تنسد وفي بعض الأحيان الأخرى ينزل منها دم.
  • الشعور بأن مزاجها متغير، تارة تكون سعيدة وتارة تكون غضبانة وهذا يرجع إلى تغير هرمونات الحمل لديها.
  • شعورها بالرغبة الملحة في النوم.
  • أيضًا شعورها بأنها مصدعة أو شعورها بالدوخة.
  • حاسة شم قوية.
  • تظهر لدى الحامل رغبة شديدة في تناول الطعام.. وقد تشعر أيضًا بفقدان في الشهية، وترغب في تناول أطعمة لم تكن تتناولها من قبل والعكس، قد لا ترغب في تناول الأطعمة المعتادة عليها من قبل سابق.
  • الشعور بالإسهال تارة والإمساك تارة أخرى.

كيف أعرف أني حامل قبل الدورة بعشرة أيام؟

تسعى المرأة بأن تكون حامل! فهذه غريزة وضعها الله فيها وهي غريزة الأمومة ولذلك قبل موعد دورتها تتساءل هل سأكون حامل، هل سأفرح بهذا الخبر، لذلك فهناك بعض العلامات التي من الممكن أن تدلل على حملها قبل موعد دورتها بعشرة أيام مثل:-

  • الشعور بالتعب والإرهاق، حيث تشعر المرأة من أقل مجهود تقوم به بالتعب والإرهاق.
  • الشعور بتقلصات وتشنجات في منطقة الظهر وأسفل البطن.
  • الصداع، تشعر المرأة بأنها دائمًا في حالة صداع متكرر.
  • ظهور بعض الحبوب على الوجه أو على الجسم نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث لديها نتيجة الحمل.

كيف أعرف أني حامل قبل الدورة ب 11 يومًا؟

من الممكن أن يكون نزول قطرات الدم قبل موعد الدورة الشهرية دليل على حدوث الحمل، فهو يحدث نتيجة أن البويضة تخصبت من الحيوان المنوي، فتلتصق البويضة داخل جدار الرحم بنحو 10 إلى 14 يوم، لكن هذا الأمر يختلف من امرأة إلى أخرى، فمنهم من يظهر عليه هذا التبقيع الخفيف من الدم، ومنهم ما لا يحدث لديه هذا التبقيع وتكون حامل أيضًا.

هل من الممكن أن أقوم بإجراء اختبار للحمل قبل موعد الدورة بعشرة أيام؟

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة؟ نقول بأنه من الصعب إجراء اختبار الحمل سواء كان الإختبار المنزلي أو فحص الحمل بالدم قبل موعد الدورة الشهرية.. وذلك لأن هرمون الحمل مازال ضعيفًا، يحتاج لبضعة أيام لظهورة، لذلك يُفضل غياب الدورة الشهرية وإجراء الإختبار بعدها حتى نتأكد من وجود الحمل.

متى تبدأ أعراض الحمل في الظهور؟

يختلف الشعور بأعراض الحمل من حامل لأخرى! فبعضهن يشعر بأعراض الحمل في الأسبوع الخامس من الحمل، وتشعر الغالبية منهم بأعراض الحمل في الأسبوع السادس.. وتظهر علامات الحمل المبكرة بعد مرور سبع أسابيع من حدوث الحمل.

في أي يوم يبدأ الحمل؟

يبدأ الحمل في اليوم الذي تُخصب فيه البويضة من الحيوان المنوي وتسكن داخل جدار الرحم، وخلال تسعة أشهر من الحمل، يوفر جسد الحامل بيئة مريحة لللبويضة الملقحة إلى جنين! ومن ثم ينتهي الحمل بالولادة، ولذلك إذا تأخرت الدورة الشهرية وكانت منتظمة تأتي في مواعيد ثابتة لا تتغير، فإن تأخرها دليل على حدوث الحمل.

ما هي إفرازات التي تدلل على وجود حمل قبل الدورة؟

تكون الإفرازات على شكل بيضاء اللون في حالة وجود حمل أو وجود دورة شهرية، وتكون الإفرازات بكثرة نتيجة تغير الهرمونات بالجسم. لكن الاختلاف يتضح في أن العلامات المبكرة للحمل تظهر فيها الإفرازات على شكل بني أو زهري اللون، ونؤكد بأن الإفرازات تكون بلا رائحة لأنها لو كانت برائحة فقد تكون نتيجة للإلتهابات البكتيرية.

بعد كام يوم من الدورة تظهر أعراض الحمل؟

تظهر معظم أعراض الحمل بعد غياب الدورة الشهرية بخمسة أيام أو من الممكن أن تزيد! فيكون هرمون النمو التابع للحمل في حالة من التزايد.

هل من الممكن أن تظهر أعراض الحمل قبل موعد الدورة؟

تشعر الحامل بألم مختلف الحدوث وواضح في أسفل البطن ناحية الرحم، فهو من الأعراض المبكرة التي تظهر للحامل خاصة البكر، ومن الممكن أن تشعر به قبل حدوث الدورة بيومين.. ولا يتكرر حدوثه في الحمل القادم، لأن الرحم يكون قد تمدد بالفعل واتسع. كذلك مشاهدة المرأة بنزول بعض قطرات الدم قبل موعد الدورة فهو من أعراض الحمل.

متى تظهر أعراض الحمل في البول؟

من الممكن للمرأة أن تكتشف حدوث الحمل عن طريق البول بعد الإنتظار لمدة تتراح من ست أيام إلى عشرة أيام من تخصيب البويضة… لذلك من الممكن أن تشتري الإختبار المنزلي من الصيدلية والذي يُجرى في فترة الصباح الباكر وقت الصحيان من النوم مباشرة، ثم تتبول وتأخذ عينة من البول ويُفضل أن تكون من منتصف البول. ويتم وضع عينة البول على شريط الإختبار والإنتظار من لمدة 5 دقائق! فإذا ظهر على الإختبار شريطيتن فهذا يدل على حدوث حمل، وإذا ظهرت شرطة واحدة فهذا يدل على عدم وجود الحمل.

أقرأ المزيد:- 

أعراض الحمل قبل الدورة

أعراض تسمم الحمل.. وكيفية تجنبة؟

أعراض الحمل بولد

علامات الحمل! متى تبدا اعراض الحمل المبكرة؟

أعراض الحمل.. ماذا يحدث للزوجة؟

أعراض تلقيح البويضة بعد القذف

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.