صوت الشعب العربي

بنك مصر (اون لاين) يسلم “كيو آر كود” للمساجد لميكنة التبرعات

0 67

بدأ بنك مصر استمراراً في خطته نحو التكنولوجيا واستخدام مفهوم بنك مصر اون لاين.. في تسليم خدمة الـ “كيو آر كود QR Code” الخاص لكبرى المساجد في جمهورية مصر العربية، وذلك لميكنة صناديق الزكاة والتبرعات بالمساجد وتحصيلها إلكترونياً! بعد صدور ضوء قرار حظر جمع تبرعات أو مساعدات نقدية.

 في بيان لـ بنك مصر اليوم السبت، إن ذلك يأتي في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون المبرم مع المساجد التابعة لوزارة الأوقاف، لميكنة صناديق الزكاة والتبرعات الموجودة بالمساجد وتحصيلها إلكترونياً.

هذه الخدمة “كيو آر كود ” مرتبطة بالمحافظ الإلكترونية على الهاتف المحمول لعدد من المساهد اهمها “مسجد الإمام الحسين” كأول مسجد يتم فيه إتاحة التبرع عن طريق الـ QR Code… ويأتي ذلك تفعيلاً لبروتوكول التعاون بين بنك مصر والمساجد التابعة لوزارة الأوقاف. 

وجاء تسليم هذه الخدمة بحضور إيهاب درة، رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر، والمهندس سمير الشال، الوكيل الدائم بوزارة الأوقاف، والشيخ صبري ياسين رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة، والدكتور هشام عبد العزي رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، والدكتور خالد صالح وكيل وزارة الأوقاف بالقاهرة، بحسب بيان البنك. 

بنك مصر اون لاين يسعي لتسليم الخدمة لـ 160 الف مسجداَ

في اطار السير نحو مفهوم بنك مصر أون لاين… يسعي البنك إلي تسليم الـ QR Code الخاص بباقي المساجد تباعاً البالغ عددها نحو 160 ألف مسجد على مستوى الجمهورية.

يأتي البروتوكول في إطار حرص البنك على توفير أداة التحصيل الإلكتروني الآمن، والتي تُمكّن المواطنين ممن يرغبون بالتبرع أو دفع زكاة المال، وذلك من خلال توفير ماكينات نقاط البيع POS باستخدام البطاقات البنكية.

كما يتم من خلال البروتوكول توزيع QR Code لكل مسجد حتى يمكن التبرع من خلال المحافظ الإلكترونية! وذلك في كافة المساجد التابعة للوزارة بكافة أنحاء الجمهورية والتي سيتم توفير الخدمة بها، بحسب البنك.

وتابع أنه سيتم التعاون مع شركة فوري دهب لتوفير خدمة الدفع من خلال الكود التعريفي للمسجد وذلك عن طريق شبكة فوري المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

ويهدف هذا البروتوكول، طبقا ما قاله بنك مصر، إلى ميكنة صناديق الزكاة والتبرعات بالمساجد وذلك في ضوء صدور قرار حظر جمع تبرعات أو مساعدات نقدية! أو وضع صناديق للتبرعات بالمساجد. يذكر ان ذلك رالامر يتماشي مع خطة بنك مصر أونلاين

وأشار إلى أن قرار الحظر صدر تماشيًا مع توجهات الدولة في تحقيق الشفافية المالية وتنظيم عمليات التبرعات العينية والنقدية وزيادة دعم عمليات الدفع غير النقدية ووضع إطار حاكم ومنظم لجميع التعاملات المالية حفاظاً على تلك الأموال وضمان وصولها مصارفها المختلفة بشكل سليم.

أقرأ المزيد:- 

ودائع بنك مصر.. خريطة كاملة لطرق الاستثمار بها

فوائد شهادات بنك مصر؟

البنك الأهلي المصري يتعاقد مع واحات السيليكون لتأهيل كوادر الصعيد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.