صوت الشعب العربي

هل الذهب المستعمل مربح في استثماره؟

0 492
الذهب المستعمل يراه البعض أنه أهم  من الذهب الجديد! صاحب مصنعية مرتفعة,  فالذهب القديم هو مشغولات اشتراها  الاشخاص أو تجار الذهب  من العميل ثم يعيد بيعها لعميل آخر، مقابل هامش ربح صغير قد يتراوح بين خمسة إلى عشرة جنيهات. حيث أن هذا النوع من الذهب غير محمل بضريبة الدمغة  المفروضة على بيع الذهب الجديد، بالإضافة إلي أن الذهب المستعمل لا يخسر عند بيعه ويستفيد من الارتفاعات التي تحدث في سعر جرام الذهب.
فيديو قد يعجبك: 

كيف تشتري الذهب المستعمل؟

 الذهب  يستيطع أي شخص مهتم أن يقوم بشرائة من من محلات الصاغة، أو الأفراد حيث يتم إعادة تلميعه من جانب الصائغ! بحيث يكون بحالة جيدة لا يختلف كثيرا عن الجديد.. لكن سعر الذهب المستعمل الذي يتم تداوله في محلات الصاغة لا يتضمن ضريبة قيمة مضافة! كما لا يتم احتساب مصنعية كاملة على عملية بيعه أو الشراء.
يذكر أن مصنعية الذهب الجديد في مصر تختلف المصنعية الخاص به.. من محل صاغة لآخر.. حيث يتراوح سعر متوسط المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى وأيضاً من تاجر إلى تاجرآخر.
شراء الذهب هذا.. يميز بأن بسعرة المنخفض عن أسعار السوق! حيث أن عند عملية إعادة بيعه لا يتم خسارة المصنعية أو الضريبة من  سعره،  ولهذا يتحقق أكبر ربح ممكن من اقتناء الذهب القديم عند صعود الذهب او ارتفاع سعر جرام الذهب في الأسواق.

هل شراء الذهب القديم مربح؟

أي تجارة في العالم يمكن ان تكون مربحة و ممكن لا خاصة مع الأحداث السياسية و الاقتصادية في العالم،عملية شراء والاستثمار في  الذهب القديم او تخزينه  بهدف الربح منه! حتى لو انخفض اسعار العملات.. كما يمثل في بعض الحالات حماية رأس المال. 
 لذلك الذهب القديم يتميز بسهولة عملية الشراء والبي، حيث لا يوجد مصنعية عند عملية  شراء.. أيضاً لا توجد أي خصومات عند البيع نهائيًا. كما يمكنك  أيضاًٍ البيع في أي وقت  وأنت غير مرتبط بأي قيود أو أي مواعيد.

نصائح الاستثمار في الذهب القديم

هناك نصائح عن الاستثمار في الذهب القديم تتمثل في الأتي:- 

شراء الذهب عن محلات صاغة أو أشخاص مضمونين.. وذلك  من خلال فاتورة رسمية..  لكي لا تتعرض للخسارة لأنه من الممكن أن يكون هذا الذهب مسروقا! وبالتالي ستيعرض لخسارة أمواله.

عند شراء الذهب الكسرلابد من اليبحث عن محلات مضمونة  تتمتع بالثقة والسمعة.. حتى لا يتعرض لنوع من الخداع والغش  من خلال بيع ذهب مزور مثل الذهب الصيني.. أيضا لابد على شاري الذهب القديم أن يتأكد من وجود أختام على الذهب وعليه ألا يفرح بوجود المصنعية القليلة ويذهب وراء شراءه.

أفضل مكان لبيع الذهب المستعمل

نأتي هنا للإجابة عن سؤال مهم وهو أنه في حالة اذا رغبت في بيع الذهب الكسر! مت هو أفضل الأماكن لبيع الذهب المستعمل: الاإجابة هنا  هو أنه في حالة بيع الذهب المستعمل هي أن جميع محلات الصاغة تبيع وتشتري الذهب المستعمل والقديم و الذهب الكسر! لذلك قبل عملية بيع ذهبك الكسر او ذهبك المستعمل عليك اولاً بالذهاب الي اكثر من تاجر او محل صاغة.. وذلك للمقارنة بين الاسعار ومن ثم الاستقرار علي المكان الذي ترغب في بيع ذهبك المستعمل له.

ويجب عليك معرفة أن الاستثمار في الذهب المستعمل امراً مهماً ومربحاً لذلك يسعي الكثير من الاشخاص إلي شراء الذهب عندما يكون سعره منخفضاً وينتظرون ارتفاعه حيث أن هناك أيضاً كثير من الاشخاص شترونه ويحنفظون به كملاذ أمن.

في سياق متصل، وللتأكيد أنه رغب أي شخص في شراء الذهب المستعمل أو الذهب الكسر! فعليك أن تتأكد من تواجد فاتورة رسمية، كي لا تعرض نفسك للمشاكل، خاصة إذا كان الذهب مجهول المصدر، لأنه ربما يكون مسروقًا. ويجب عند اختيار الذهب المستعمل اختيار محل أو جواهرجي يثق به كثيرًا، وسمعته جيدة، حتى لا ينخدع ويشتري ذهبًا مزورًا وليس حقيقيًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.