صوت الشعب العربي

النائب عماد خليل : الأدوية تنتهي صلاحيتها بسبب غياب الطبيب الذي يصرفها

0 154

 

قال النائب عماد خليل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين ، نعاني من ظاهرة غياب الطبيب عن الوحدات الصحية في قرى بني سويف ، جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان بحضور وزير الصحة د. خالد عبد الغفار ، أثناء مناقشة طلبات إحاطة وأسئلة عن حالة الخدمة الطبية بالمستشفيات والوحدات الصحية ، ونقص بعض الأجهزة والمستلزمات الطبية وآسرة العناية المركزة، وعن نقص عدد الأطباء وكذلك هيئة التمريض .
وقال عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين ، ” الطبيب غير موجود من الأساس أو على فترات زمنية متباعدة ، أو مرة واحدة في الأسبوع ، و أضاف ” وأحيانا يشرف على عدد كبير من الوحدات الصحية و يتنقل بينهم ليلبي احتياجات المواطنين .
وأضاف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين ” الادوية انتهت صلاحيتها بسبب عدم وجود طبيب يصرفها للمرضى و أحيانا يغيب الطبيب تماما ، و هذا لا يلبي احتياجات المواطنين .
و لفت النائب عماد خليل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين ، إلى مشكلة ” تكليف الأطباء ” لافتا إلى أنه لا توجد معايير واضحة في توزيع الأطباء الذين يتم تكليفهم ، و أحيانا يتم تكليفهم في محافظات بعيدة عن مقر سكنهم متسائلا عن معايير التكليف و التنقل بين المحافظات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.