نصائح مهمة بشأن الأوقات المناسبة لشراء الذهب

0 99

نصائح شراء الذهب تتمثل في في مجموعة من العناصر الهامه تتمثل في:-

  • تستثمري في الذهب بأموالك الفائضة التي لا تحتاجين إليها في الوقت القريب.
  • شراء الذهب عندما تكون الأسعار في حالة هبوط.
  • عدم شراء الذهب المشغول إن كان غرضك الاستثمار.
  • تجنبي شراء الذهب في حالة ارتفاع أسعاره .

نعرض إليك أهم نصائح استثمار الذهب.. فبما أن معظم النساء يفضلن اقتناء الذهب! لغرض الزينه اعتقاداً من البعض أنه لأنه يدل على الرقي.. وفي الجانب الأخر والذي يفضلن بعضهن بغرض الدخول في عالم الاستثمار في مجال الذهب ومعرفة جميع التفاصيل التي تجعل استثمارهن ناجحا ويعود عليهن بالارباح.

شراء الذهب في حالة انخفاض الاسعار

نصائح شراء الذهب
شراء الذهب ونصائح مهمه عند عملية الشراء

ينصح تجار الذهب، المواطنين بالتعامل مع الذهب خلال الفترة التي تشهد الأسعار المحلية للمعدن الثمين سعر منخفض.

و تراجعت أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة وينصح المهتمين والعاملين بشراء الذهب في ألأوقات التي تشهد فيها اسعار الذهب تراجعاًبها.. لذلك هناك نصائح استثمار الذهب للجميع سواء كان بغرض الاستثمار أو الزينة، فإن هناك بعض النصائح قبل الذهاب الي محلات الصاغة  خاصة عندما تنحفض أسعاره وعليك الأخذ بها.

و تمثل أفضل فرصة لاستثمار الذهب عندما تكون الأسعار في حالة هبوط بحيث تصل نسبة هبوط السعر لأكثر من 10% من المتوسط السعري للذهب في آخر 6 أشهر.. ويفضل التركيز علي شراء السبائك الذهبية عيار 24، وذلك لأن مصنعيتها قليلة، بحيث تزيد مصنعيتها كلما زاد وزن السبيكة.

ماذا تفعل عند شراء الذهب؟..  نصائح توضح لك خريطة الشراء

عندما تقرر اقتناء الذهب عليك أن تتجنب شراء الذهب في حالة ارتفاع أسعاره! بحيث تكون نسبة الارتفاع أكثر من 15% مقارنة بمتوسط السعر خلال ثلاثة أشهر.. وتجنب أخذ قرض لشراء الذهب حتى لا تضطر لسداد فوائدة في حالة هبوط أسعار الذهب.

هل استثمر في الذهب المشغول

يفضل عدم التعامل مع الذهب المشغول إن كان غرضك الاستثمار لأن أسعار المصنعية تكون مرتفعة، وينصح بالاطلاع على أخبار الدولار لتعرفي مدى قوة أو ضعف الدولار في تلك الفترة، فكلما ارتفع سعر الدولار كلما هبط الذهب.

و يجب أن تستثمري في الذهب بأموالك الفائضة التي لا تحتاجين إليها في الوقت القريب خلال فتره تصل إلى 6 أشهر.. ويجب ألا يشكل الذهب نسبة تزيد علي 40% من محفظتك الاستثمارية بحيث إن تنويع محفظتك يقلل الوقوع في خسائر، كما يجب أن تحددي السعر الذي ستبيعين به ذهبك في حاله استثمارك حتى تحققي هدف الربح وتعاودي الاستثمار.

نصائح الاستثمار في الذهب المستعمل.

تتمثل نصائح الاستثمار في الذهب المستعمل في الأتي:-  شراء الذهب عن طريق مضمون.. وذلك بفاتورة رسمية، حتى لا يتعرض للخسارة لأنه من الممكن أن يكون هذا الذهب مسروقا! وبالتالي ستيعرض لخسارة أمواله.. ومن ثم يتم التبليغ عنه من قبل الشرطة إذا كان صاحبها قد عمل محضرا في قسم البوليس. ولذلك لابد أن يضع فاتورة في ذهنه قبل الشراء.

 يجب على شاري الذهب المستعمل أن يبحث عن محلات مضمونة الثقة والسمعة.. حتى لا يتعرض لسبل الخداع والغش بأن الذهب مزورا مثل الذهب الصيني الذي نراه قد اكتسح من قبل البائعين.. أيضا لابد على شاري الذهب المستعمل أن يتأكد من وجود أختام على الذهب وعليه ألا يفرح بوجود المصنعية القليلة ويذهب وراء شراءه.

فبعض الأشخاص قد يكون معهم ذهب مزور ويعرضه للبيع بمصنعية قليلة جدا ولتكن عشر جنيهات، بالتالي نجد أنفسنا فرحانين بهذه المصنعية القليله فنجري وراءه ثم في النهاية نجده ذهبا مزورا وليس حقيقيا.

و لابد على شاري الذهب المستعمل قليل الخبرة! ألا يلجأ لشراء الذهب من خلال مواقع السوشيل ميديا حيث أنهم على حرفة وكفاءة عالية من تزوير الذهب..ويجب على شاري الذهب المستعمل ألا يلجأ في البداية لشراء القطع بل عليه أن يبدأ بحاجة قليله ويجرب فيها عمليه البيع. حتى لا يتعرض لخسارة باهظة.  ولذلك فإن  التعامل مع الذهب المستعمل وسيلة مضمونة للريح ولحفظ مال صاحبه لانه سيعرف قيمته على المدى البعيد.

موضوعات ذات صلة:- 

ما هي فوائد الاستثمار في الذهب؟

بالفيديو.. أفضل طرق الاستثمار في الذهب

كيفية استثمار الأموال في الذهب ؟

نصائح مهمة عند الاستثمار في الذهب المستعمل.

طريقة الاستثمار في الذهب للمبتدئين 2022

الاستثمار في الذهب… كيف تحقق الأرباح من تجارة الذهب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.