صوت الشعب العربي

ما هي فوائد شهادات البنك الاهلي؟

0 109

إن التعامل مع فوائد شهادات البنك الاهلي له فوائد مختلفة، مؤخراً قرر البنك الاهلي المصري! رفع سعر الفائدة بين 1 و1.5% على الشهادات المقدمة للشركات.. من مدة 3 سنوات إلى 5 سنوات بعد قرار إيقاف شهادة الـ18%.

وبناء عليه، تراوحت اسعار الفائدة على الشهادة الثلاثية! عقب زيادتها للشركات بين 7.25% سنويا يصرف العائد شهريا، و7.5% سنويا يصرف العائد بشكل ربع سنوي، و7.75% يصرف العائد بشكل نصف سنوي و8% على أن يصرف لاعائد مجمعا نهاية العام.

و سجلت اسعار الفائدة للشهادة ذات آجال 5 سنوات للشركات بعد الزيادة بين 6.75% سنويا يصرف العائد شهريًا، و7% سنويا يصرف العائد بشكل ربع سنوي، و7.25% سنويا يصرف العائد بشكل نصف سنوي، و7.5% سنويا يصرف سنويا.
و كان البنك الأهلي المصري قرر رفع سعر الفائدة 3% على الشهادة الثلاثية للعائد الثابت لتسجل 14% بدلا من 11% بعائد يصرف شهريا بعد قرار وقف الشهادة 18% أجل عام.

وبدأ البنك الأهلى المصري بيع شهادة 14% ذات آجال 3 سنوات للعائد الثابت منذ الاثنين 30 مايو عبر الإنترنت والموبايل البنكي ومنذ الثلاثاء عبر الفروع بعد قرار إيقاف شهادة 18% سنويا مرتفعة العائد.

لذلك قدم البنك الأهلي المصري تعديلا هاما الخاصة بـ فوائد شهادات البنك الاهلي على الفئة المتعلقة بسعر الفائدة بزيادة العائد على جميع شهادات الاستثمار التي يصدرها، وذلك عقب وقف بيع الشهادة مرتفعة العائد بنسبة 18% والتي جمعت الحصيلة المستهدفة بقيمة 750 مليار جنيه.

 يضاف إلي ذلك، أن البنك الأهلي قد قرر رفع أسعار الفائدة على جميع الشهادات التي يصدرها للأفراد أو الشركات! وذلك لتتماشى مع أسعار العائد المطبقة في البنوك المنافسة لها وخاصة بعد ما تسببت شهادة 18% فيه من نزوح ودائع العملاء الأفراد من البنوك.. لصالح الشهادة مرتفعة العائد في بنكي مصر والأهلي.

فوائد شهادات البنك الاهلي؟

  1. جميع الشهادات بتكون اسمية ولا يجوز تداولها ولا تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها لغير البنك أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية.
  2.  يجوز الاقتراض من البنك الاهلي بضمان هذه الشهادات وكذلك بطاقات الائتمان بأنواعها وفقا للتعليمات السارية و أسعار العوائد في تاريخ الاقتراض.
  3.  يمكن اصدار الشهادات علي سبيل الهبة أو التبرع طبقا للشروط التي يتعين التوقيع عليها في هذا الشأن.
  4.  في حالة إجراء أو إضافة أية بيانات علي الشهادة بمعرفة العميل يحق للبنك اتخاذ كافة القواعد القانونية ضده.
  5. وكل ما يتعلق بأمر الشهادة وما تتحفز به من عائد معفاه من كافة الضرائب و رسوم الدمغة.
  6.  عندما يعلم البنك بوفاة صاحب الشهادات وكانت مجددة بعد تاريخ الوفاة فسيتم استردادها فورا دون الحاجة الي موافقة الورثة علي الاسترداد.

ما هي اسعار فائدةشهادات البنك الاهلي؟

هناك شهادات ادخار البنك الأهلي المصري.. وبسعر الفائدة 14% ! حيث أتاح البنك  الأهلى شهادة ادخار يصل سعر الفائدة بها  لـ 14% ! ويصرف شهريا بحد أدنى للشراء 1000 جنيه وهي الشهادة البلاتينية بالبنك الأهلي. 

البنك الأهلي المصري..  يوفر لعملائه شهادات ادخار بعائد مرتفع بالقطاع المصرفي! بعائد شهري ثابت يقدر بحوالي  14%، حيث يبلغ الحد الأدنى لشرائها بداية من 1000 جنيه، وتتميز تلك الشهادات.. بعائد ثابت طوال مدة الشهادة، كما يبدأ احتساب العائد من الشهر التالي من شراء الشراء.

هذه الشهادة! تعطي للعميل إمكانية الحصول علي قرض بضمانها من البنك! حيث يمكن أيضاً إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها، وذلك بضمان هذه الشهادات.. ويبدأ احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم شراء هذه الشهادة! كما أنه لا يمكن استرداد الشهادة قبل مضي 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء.. ولكن يمكن استردادها قبل نهاية المدة .. وذلك وفقًا للقواعد والشروط  الموجودة بلائحة البنك، وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

أقرأ المزيد:- 

انواع شهادات البنك الأهلي 2022

أسعار فائدة شهادات البنك الاهلي اليوم 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.