صوت الشعب العربي

روسيا وأوكرانيا تتبادلان الاتهام في تفجير جسر القرم

0 123

عقب تفجير جسر القرم بدات الاتهامات ما بين روسيا وأوكرانيا حول عملية التفجير!, وإتهام كلاً من الاخر أنه السبب في التفجير! أنه تفجير جسر القرم! الذي يربط شبه جزيرة القرم بروسيا.

الرئاسة الأوكرانية أوضحت أن إنفجار جسر القرم..هو نتيجة عمل داخلي.. حيث اعتبرت كييف أن الانفجار ينطوي على “تدخل روسي”.

,وعلق ميخايلو بودولياك مستشار الرئيس فولوديمير زيلينسكي! كانت قد نشرته الرئاسة وجاء كالتالي”من الملائم أن نلاحظ أن الشاحنة التي انفجرت..وفق كل المؤشرات، دخلت الجسر من الجانب الروسي. إذا، ينبغي البحث عن الأجوبة في روسيا (…) كل ذلك يشير بوضوح إلى ضلوع روسي”.
إلا أن ليونيد سلوتسكي رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي (مجلس النواب) وصف الانفجار، الذي تسبب بأضرار في بعض أجزاء الجسر، بأنه “هجوم إرهابي”.

في ذات السياق علق سلوتسكي، وهو أيضا خبير بارز في السياسة الخارجية، إن “العواقب ستكون حتمية” حال التيقن من أن أوكرانيا هي من خططت للهجوم!
وذكر النائب أنه “يتعين أن يكون الرد قاسيا، ولن يكون بالضرورة على الجبهة”.

وإشار سلوتسكي إلي أن العديد من التصريحات التي تنم عن الشماتة وأدلى بها نواب أوكرانيون بارزون، تشير إلى أن كييف نظمت الهجوم، بعد أن ذكرت وسائل إعلام أوكرانية أن جهاز الخدمة السرية (إس.بي.يو) هو المسئول عن تنفيذ العملية.

وأضاف سلوتسكي “يمكن أن يكون هذا عملا من أعمال إرهاب دولة، والذى كما نرى يتم الاحتفاء به من قبل العواصم الأوروبية”. مشيراً رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما إن روسيا لديها خبرة في محاربة الإرهابيين، ويجب منع مثل هذه الهجمات مستقبلا.

أقرأ المزيد:-

العقوبات المفروضة على روسيا.. بريطانيا ترفض مقترحًا برفعها مقابل فتح ممر لصادرات الغذاء الأوكرانية

كيف أثرت الحرب بين أوكرانيا وروسيا على الاقتصاد المصري؟

في كييف على صفيح ساخن في ماريوبول.. وروسيا تقصف مصنع صواريخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.