صوت الشعب العربي

مليون حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد هذا العام

0 173

بلغ عدد حالات الوفاة المبلغ عنها بسبب فيروس كورونا المستجد خلال هذا العام مليون حالة وفاة.. بالرغم من مرور عامين ونصف العام على بدء الجائحة وتوفر الأدوات لتفادي الوفيات. 

ووفقاً لمدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تادروس أدهانوم!  خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم /الخميس/ في جنيف – فإن الحكومات مطالبه ببذل المزيد من الجهد لتطعيم كل المجموعات المعرضة للخطر وتحقيق نسبة 70 % من عدد السكان.. مشيرا إلى أن الدول التي كانت نسبة التطعيم لديها منخفضة خاصة في إفريقيا بدأت تحسن من أرقامها.

أقرأ المزيد:- 

كورونا في فرنسا.السلطات الفرنسية توصي مواطنيها بأقنعة الوجه بعد ارتفاع الإصابات

المغرب تسجل 3306 إصابات جديدة بكورونا و3 حالات وفاة خلال 24 ساعة

السعودية ترفع تعليق السفر إلى إثيوبيا وتركيا والهند صوت الشعب العربي

وهناك 10 دول فقط..هي التي تبقت نسبة التطعيم لديها 10% فقط وذلك بعد أن كانت هناك 34 دولة لديها هذه النسبة المنخفضة من قبل.

وأوضح تادروس! على ضرورة بذل المزيد من الجهد خاصة وأن حوالي ثلث سكان العالم مازالوا لم يتلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا.

في سياق متصل.. كشف مدير عام منظمة الصحة العالمية أن عدد حالات الإصابة بمرض جدري القردة انخفض بنسبة 20%، ولكن هناك زيادة في عدد الحالات في الأمريكتين، حيث يتوقع زيادة في انتشار الفيروس.

وأوضح إن عدد الحالات انخفض في أوروبا.. وباتت تسجل حوالي 40 % من عدد حالات الإصابة بينما توجد باقي الحالات في الأمريكتين، وذلك على عكس الوضع في السابق، مشيرا إلى أن بلدان امريكا اللاتينية تفتقر للنفاذ للقاحات مما يصعب الوضع، إضافة إلى وجود حاجة للتدابير الوقائية

منظمة الصحة العالمية تطالب الحكومات ببذل كل الجهد لتطعيم كل المجموعات المعرضة للخطر/ فيروس كورونا

في مؤتمر صحفي، عقده اليوم /الخميس/ في جنيف – الحكومات ببذل كل الجهد لتطعيم كل المجموعات المعرضة للخطر وتحقيق نسبة 70 % من عدد السكان، مشيرا إلى أن الدول التي كانت نسبة التطعيم لديها منخفضة خاصة في إفريقيا بدأت تحسن من أرقامها.

ونوه أن 10 دول فقط.. هي التي تبقت نسبة التطعيم لديها 10% فقط وذلك بعد أن كانت هناك 34 دولة لديها هذه النسبة المنخفضة من قبل.

وطالب تادروس بضرورة بذل المزيد من الجهد خاصة وأن حوالي ثلث سكان العالم مازالوا لم يتلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا.

من ناحية أخرى.. أكد مدير عام منظمة الصحة العالمية أن عدد حالات الإصابة بمرض جدري القردة انخفض بنسبة 20%، ولكن هناك زيادة في عدد الحالات في الأمريكتين، حيث يتوقع زيادة في انتشار الفيروس.

وتابع إن عدد الحالات انخفض في أوروبا وباتت تسجل حوالي 40 % من عدد حالات الإصابة!  بينما توجد باقي الحالات في الأمريكتين، وذلك على عكس الوضع في السابق، مشيرا إلى أن بلدان امريكا اللاتينية تفتقر للنفاذ للقاحات مما يصعب الوضع، إضافة إلى وجود حاجة للتدابير الوقائية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.