كيفية استثمار الأموال في الذهب ؟

0 203

استثمار الأموال  في الذهب.. أصبح حالياً بحث العديد من المستثمرين بغرض امتلاك المال وتحقيق الثروة، فالكثير يتمنى أن يكون لديه العديد من الأموال والكثير من الممتلكات، فمن الممكن أن يكون لدى الشخص قليل من المال ثم يستثمره في مشروع ما.. ويصبح بهذا المشروع ثرياً، وذلك بنجاح المشروع والتجديد منه.

و ليكن مثلا مشروع استثمار الذهب، فالملاحظ في هذه الأيام ارتفاعاً في أسعار الذهب وإقبال كثير من الناس على شراءه وتخزينه! بهدف الربح فهو الملاذ الآمن لكل مستثمر.. فضلاً عن كونه معدن ثمين.. له قيمته ووزنه.. ولذلك يرغب  المستثمرون في تجارة الذهب لانه بالنسبة لهم الملاذ الآمن الذي يقف بجانبهم وقت الازمات والمعارك.

 فائدة الاستثمار في الذهب

ان المستثمر في الذهب ليس بخاسر! حيث سيظل الذهب يحتفظ بقيمته، بالفائدة من نصيحتنا من استثمار الأموال في الذهب! هي حفظ هذا المال على المدى البعيد.. هو أن نعرف الفائدة من الاستثمارفي الذهب بغرض الحفاظ على المال، لكن قد يكون الأمر غير موفق لجزء كبير من المستثمرين، لانه من الشائع أن معظم الأشخاص تلجأ إلى التجارة في الذهب وقت الحروف الاقتصادية و في حالة ارتفاع اسعارالبترول وارتفاع سعر الدولار.

لكننا ومع ذلك.. نقول بأن الذهب حتى ولو كان سعره منخفض!  فسيأتي الوقت الذي يرتفع فيه سعره، فقد وجدت عده آراء لبعض الخبراء الاقتصاديين والمستثمرين، يرون أنَّ استثمارالأموال في الذهب افضل من شراء الأسهم في البورصة أو شراء الشهادات البنكية التي تعرضها البنوك المصرية لان هذه الشهادات عليها فائدة ثابتة لا تزيد.

لذلك فإن الاستثمار في الذهب .. يحتاج إلي صبر من أجل تحقيق الربح والفائدة منه! لكن قد يعتقد البعض بأن استثمار المال في الذهب.. به مخاطرة كبيرة عن الاستثمار في أسهم البورصة  وقد تعرض المستثمر لخسائر متعددة، لكن نرجع ونقول أن هذه الخسائر لن تتحقق إلا بالتسرع في بيع الذهب وتعرضه لأشخاص نصابين، ومن أفضل أنواع الاستثمار في الذهب، سبائك الذهب والجنيهات الذهبية.

ويعد ” ارن بافيت” أفضل المستثمرين دوليا! وهو من أصحاب القول بأن التجارة في الذهب لا تجدي عائدا ماديا، ولذلك يفضل التجارة في أسهم البورصة والشركات الاقتصادية الكبرى.
لكننا نقول! أن هذا مجرد راي شخص واحد حتى وإن كان يمتلك منصبا كبيرا ومن أشهر المستثمرين.. ويزال الاستثمار في الذهب من افضل الاشياء على المدى القريب والبعيد.

موضوعات ذات صله

شركات الاستثمار في الذهب.. طريقة الاستثمار بها؟

نصائح مهمة عند الاستثمار في الذهب المستعمل.

طريقة الاستثمار في الذهب للمبتدئين 2022

أفضل طرق الاستثمارفي الذهب

أفضل طرق الاستثمار في الذهب
الاستثمار في الذهب

توجد طرق متعددة للاستثمار في الذهب، فمن المتاح لنا أن نستثمر في الذهب عن طريقالأتي:- 

  • الشركات المتخصصة بالاون لاين-  ويدخل دور البورصة هنا من خلال الاستثمار في أسهم الشركات التي تشتغل في الذهب أو الصناديق المتاحة في البورصة،
  • من الممكن أن نستثمر في الذهب من خلال شراء العقود الآجلة للذهب، وهي عقود تختص بشراء أو بيع كمية من الذهب بتاريخ محدود في المستقبل لكنها في ذات الوقت قد تكون غير ملائمة للمستثمرين الأقل خبرة لأنها بحاجة إلى القدرة على تحليل التحركات المستقبلية.
  •   من الممكن أن نقوم بشراء الذهب بشكل أكثر مباشرة من خلال محلات الصاغة وذلك على شكل مجوهرات أو جنيهات أو سبائك.
  • ويعد الاستثمار في الجنيهات الذهبية أمرا مربحا لأن المستثمرلا يتحمل عبء زيادة المصنعية والتى تضاف على كل انواع الذهب ماعدا شراء السبائك الذهبية والجنيهات الذهبية، لكن قد تكمن المشكلة الوحيدة في حالة أخرى وهي طريقة الاحتفاظ بالذهب وعملية تخزينه والاحتفاظ به لمدة كبيرة.

 ومن هنا القول!  بأنك إذا أردت استثمار الأموال في الذهب… فلابد أن نضع في أذهاننا أننا لا ينبغي أن نقوم ببيع الذهب بعد مدة قصيرة من الشراء لان هذا قد يؤدي إلي تحقيق خسائر.. نظرا للتذبذب الذي نلاحظه في الأسعار، لذلك ينبغي أن نحرص على اقتناء الذهب لمدة لا تقل عن ثلاثة سنوات، هنا يمكن أن نحقق زيادة في ارباح الاستثمار في الذهب، حينها سنشعر بالتفوق في عملية اقتناء أموالنا للاستثمار في الذهب.

ومن هنا يمكننا أن نشتري الذهب من خلال العديد من الأماكن.. أفضلها البنوك التي قامت بوضع بنود لشهادات تودع بها الذهب!  ومن السهل أن نقوم بشراءها من خلال التوجه إلى أحد البنوك المصرية للتعرف على شروط الحصول عليها! وليس هذا فقط، بل إن هناك العديد من الشركات والمنصات التي توظفت في بيع الذهب والذي يكون الهدف منه هو الاستثمار.

8 أسباب وجيهة لامتلاك الذهب

يتميز الذهب  بالثقة والاحترام  من قبل المستثمرين في جميع أنحاء العالم! وذلك لقيمته وتاريخه الغني، منذ آلاف السنين.حيث  ظهرت العملات التي تحتوي على الذهب حوالي 650 قبل الميلاد. وتم ضرب العملات الذهبية النقية الأولى خلال عهد الملك كرويسوس ليديا بعد حوالي 100 عام. على مر القرون ، استمر الناس في حيازة الذهب لأسباب مختلفة.

لقد أعطت المجتمعات  والاقتصاديات علي مستوي جميع أنحاء العالم، قيمة للذهب، الأمر الذي أدى إلى استمرار قيمته. إنه المعدن الذي نعتمد عليه عندما لا تعمل أشكال أخرى من العملات، هذا يعني أنه دائمًا ما يكون له بعض القيمة كتأمين ضد الأوقات الصعبة. فيما يلي ثمانية أسباب عملية للتفكير في امتلاك بعض الذهب اليوم.

  1. تاريخ من الاحتفاظ بقيمتها
  2. ضعف الدولار الأمريكي
  3. التحوط من التضخم
  4. حماية الانكماش
  5. عدم اليقين الجيوسياسي
  6. قيود العرض
  7. الطلب المتزايد
  8. تنويع المحفظة

الاستثمار في الذهب المستعمل 

عند الاستثمار في الذهب المستعمل.. يجب أن تبحث عن شركات وتجار يتمتعون بالأمانة والصحة.وان تحتفظ بفاتورة رسمية، لضمان عدم التعرض للخسارة.. لأنه من الممكن أن يكون هذا الذهب مسروقا ! وبالتالي ستيعرض لخسارة أمواله.. ومن ثم يتم التبليغ عنه من قبل الشرطة إذا كان صاحبها قد عمل محضرا في قسم البوليس. ولذلك لابد أن يضع فاتورة في ذهنه قبل الشراء.

 فمن يريد الاستثمار في الذهب المستعمل، عليه أن يبحث عن محلات مضمونة تتمتع الثقة والسمعة.. حتى لا يتعرض لسبل الخداع والغش بأن الذهب مزورا مثل الذهب الصيني الذي نراه قد اكتسح من قبل البائعين.. أيضا لابد على شاري الذهب المستعمل أن يتأكد من وجود أختام على الذهب وعليه ألا يفرح بوجود المصنعية القليلة ويذهب وراء شراءه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.