صوت الشعب العربي

هل الذهب أفضل استثمار؟

1 319
هل الذهب أفضل استثمار؟ قد تبحث كثيراً عن هذا السؤال لذلك نريد أن نوضح الذهب  يعتبر وسيلة آمنة للاستثمار فيه..  لأنه مع مرور الوقت يؤدي إلى الربح وليس الخسارة!  لذلك فإن تجارة الذهب طريقة آمنة لصاحبها. ويعد الذهب أيضا طريقة تهدف للحفاظ على قيمة الأموال لأي مستثمر.. ففي ظل الظروف الاقتصادية التي نراها اليوم جعلت الذهب الرصيد الاول لكل المستثمرين.
وفي ظل الحرب السائدة بين روسيا واوكرانيا جعلت الذهب يخوض اسعار باهظة لم نشهدها من قبل في الايام السابقة، وليست الظروف والحروب الاقتصادية فقط هي التي أعطت للذهب فجة في ارتفاع أسعاره بل إن ارتفاع النفط والدولار كانا عاملين رئيسيين أيضا في ارتفاعه. لذلك أن كنت تتساأل عن هل هناك أهمية الاستثمار في الذهب ؟ فالأجابة هنا بالطبع نعم ! حيث يعد الذهب وسيلة للاستثمار فيه حيث أنه لا يشترط وجود عدد كبير من المدخرات بل أنه في الإمكان الاستثمار فيه بعدد قليل من المال، فالذي يريد أن يربح أكثر من الذهب يتركه لفترة طويلة، بذلك يحقق له عائدا اكبر من المتوقع، وفي ذات الوقت فإنه وسيلة آمنة لأي شخص يريد حفظ أمواله. هناك بعضا من الاحتياطات الواجب الأخذ بها عند الاستثمار في الذهب منها :_ – إن الاستثمار في السبائك الذهبية أفضل من المشغولات لانها لا تفرض مصنعية على صاحبها بنفس المصنعية التي تفرض على المشغولات والمجوهرات الذهبية وكذلك صاحبها لا يخسر كثيرا عند بيعها لأنه لا يخسر قيمة المصنعية كاملة. – من الأفضل الاستثمار في شراء العملات ذهبية مثل الجنيهات الذهب، فأن لها مردود وقابلية مرتفعة عند بيعها.

هل الذهب استثمار جيد أم لا؟

 يمثل الاستثمار في الذهب  قرارًا صعبًا ، سواء كان ذهبًا حقيقيًا أو أدوات مرتبطة به! لذلك يجب اتخاذه بعد البحث الشامل. ففي الماضي كان الذهب يمثل سلعة ثمينة ومع مرور الوقت تم استخدامه كعملة ثم رمز للأثرياء والأقوياء علي مر التاريخ الموثق.

ومن خلال تتبع الماضي حتي الوقت الحاضر نجد أن قيمة الذهب يمثل  أفضل استثمار ومن من أكثر الاستثمارات أمانًا من قبل المستثمرين!  لانه يستعيد قيمته بطريقة سريعة خلال فترات الانكماش الاقتصادي.

ما هو وقت الاستثمار الجيد في الأصفر!

يري الكثير من الذهب أنه يمثل طريقة جيدة لحماية أنفسهم من ارتفاع الأسعار والتضخم. من ناحية أخرى.. لكن في كثير من الحالات يعتبر الذهب وسيلة تحوط أكبر ضد كارثة مالية مما هو عليه ضد التضخم. خاصة في أوقات الأزمات،عندما تميل أسعار الذهب إلى الارتفاع. ومع ذلك ، فإن هذا ليس هو الحال دائمًا عندما نرى ارتفاعًا في التضخم. إذا كانت أزمة مالية أو ركود في الأفق ، فقد يكون الاستثمار في الذهب خيارًا معقولًا. ومع ذلك ، إذا كان الاقتصاد يعاني من ارتفاع معدلات التضخم ، فقد يكون من المستحسن التأجيل.

لذلك غندما  يتعلق الأمر بالاستثمار من أجل التقاعد.. هنا يحتاج الشخص إلى استثمار يولد دخل حالي أو يُتوقع أن تزيد قيمته مع مرور الوقت، حتى يتمكن من بيعه والاستفادة من العائدات لتمويل أسلوب حياتهم. لكن ليس من الحكمة الاعتماد فقط على الذهب كاستثمار لأي من هذه الأهداف.

8 أسباب وجيهة لامتلاك الذهب

يتميز الذهب  بالثقة والاحترام  من قبل المستثمرين في جميع أنحاء العالم! وذلك لقيمته وتاريخه الغني، منذ آلاف السنين.حيث  ظهرت العملات التي تحتوي على الذهب حوالي 650 قبل الميلاد. وتم ضرب العملات الذهبية النقية الأولى خلال عهد الملك كرويسوس ليديا بعد حوالي 100 عام. على مر القرون ، استمر الناس في حيازة الذهب لأسباب مختلفة.

لقد أعطت المجتمعات  والاقتصاديات علي مستوي جميع أنحاء العالم، قيمة للذهب، الأمر الذي أدى إلى استمرار قيمته. إنه المعدن الذي نعتمد عليه عندما لا تعمل أشكال أخرى من العملات، هذا يعني أنه دائمًا ما يكون له بعض القيمة كتأمين ضد الأوقات الصعبة. فيما يلي ثمانية أسباب عملية للتفكير في امتلاك بعض الذهب اليوم.

  1. تاريخ من الاحتفاظ بقيمتها
  2. ضعف الدولار الأمريكي
  3. التحوط من التضخم
  4. حماية الانكماش
  5. عدم اليقين الجيوسياسي
  6. قيود العرض
  7. الطلب المتزايد
  8. تنويع المحفظة

أقرأ المزيد  حول موضوعات الذهب   https://soutelsha3b.com/tag/%d8%a7%d9%84%d8%b0%d9%87%d8%a8/feed/

شركات الاستثمار في الذهب.. طريقة الاستثمار بها؟                              نصائح مهمة عند الاستثمار في الذهب المستعمل.

طريقة الاستثمار في الذهب للمبتدئين 2022                                         الاستثمار في سبائك الذهب

فيديو قد يعجبك       

  #الاستثمار في الذهب عن طريق #البنوك ؟

تعليق 1
  1. […] مستهل تعاملات اليوم الاثنين 29 أغسطس 2022 شهد الذهب  تراجعاً سواء في حالتي (بيع وشراء) للعيارات والأونصة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.