صوت الشعب العربي

تجارية الجيزة تهنئ المهندس احمد سمير بتوليه حقيبة وزارة التجارة والصناعة

0 122

 

الوزير الجديد يمتلك رؤية فعلية لحل الملفات الصناعية والتجارية الشائكة

اعلن محمد امبابى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة عن ترحيبه بتولى المهندس احمد سمير حقيبة وزارة التجارة والصناعة.
وارسل تهنئة له بالأصالة عن نفسة وبالنيابة عن مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية متمنيا له التوفيق فى المهمة التى كلف بها من القيادة السياسية.
واوضح امبابى أن الوزير احمد سمير أثناء تولية لجنة الصناعة فى مجلس النواب دورة 2015 كانت لـه رؤية في تطوير شركات قطاع الأعمال العام تتضمن تحديث ماكينات الإنتاج حتى يمكن مواكبة الإنتاج الحديث والمتطور القادر على المنافسة في الأسواق العالمية بالإضافة إلى المساهمة فى تعديل القانون رقم ٢٠٣ لسنة ١٩٩١ بالقانون رقم 185 لسنة 2020 والذى كان ينص على جعل أرباح الشركات الرابحة جزءا للعمال كمكافآت والباقي لوزارة المالية دون تخصيص جزء منها لأعمال الصيانة والتحديث والتطوير.
وأشار امبابى إلى أن الوزير تنتظره ملفات عديده أهمها العمل على تطوير الصناعة وفتح أسواق جديده فى أفريقيا والدول العربية بالإضافة إلى تطوير عمل الهيئة العامة لتنمية الصادرات وتوسيع التمثيل التجارى لمصر بدول أفريقيا بوصفها سوق واعد.
والجدير بالذكر أيضا أن المهندس احمد سمير ساهم اثناء تولية رئاسة لجنة الصناعة فى الدورة البرلمانية لعام 2015 فى صياغة التعديلات الخاصة باستراتيجية صناعة السيارات وكذلك عمل على اصدار قانون هيئة التنمية الصناعية رقم 85 لسنة 2018 والذى يعد القانون الأبرز والمنظم لعمل أهم الهيئات العاملة فى قطاع الصناعة وبموجب هذا القانون تولت الهيئة العامة للتنمية الصناعية مسئولية تنظيم النشاط الصناعى فى مصر ووضع وتنفيذ سياسات تنمية الأراضى المخصصة للأغراض الصناعية وإتاحتها للمستثمرين وقد أصبحت الهيئة وفق هذا القانون مختصة بمنح المنشآت الصناعية التراخيص والموافقات اللازمة لتشغيل المنشآت الصناعية.

إقرأ المزيد:

تعاون بين تجارية الجيزة ومركز الأبحاث التجارية بتجارة القاهرة  فى مجال الدراسات التجارية 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.