الاستثمار في الذهب المستعمل.. نصائح مهمه قبل الشراء

0 610

الاستثمار في الذهب المستعمل.. أصبح محط انظار للكثير من الأشخاص الذين يرغبون في استثمار أموالهم! ونتيجة اختلاف أسعار الذهب ساهم في انحياز الناس لادخار الذهب والاستثمار فيه، فهو الملاذ الآمن لكل فرد يريد أن يربح من أمواله، ونظرا لارتفاع سعر المصنعية فإن أغلب الأشخاص يبحثون عن الاستثمار في الذهب المستعمل والسعي لشرائه حتى يحققون أموالا مربحة من وراء هذا الاستثمار.

نصائح الاستثمار في الذهب الكسر.

نصائح مهمة بشأن الأوقات المناسبة لشراء الذهب

هناك عدة نصائح لابد على راغبي شراء الذهب المستعمل أن يضعها نصب عينيه، منها أن يشتريه من طريق مضمون وذلك بفاتورة رسمية، حتى لا يتعرض للخسارة لأنه من الممكن أن يكون هذا الذهب مسروقا! وبالتالي ستيعرض لخسارة أمواله.. ومن ثم يتم التبليغ عنه من قبل الشرطة إذا كان صاحبها قد عمل محضرا في قسم البوليس. ولذلك لابد أن يضع فاتورة في ذهنه قبل الشراء.

 يجب على شاري الذهب المستعمل أن يبحث عن محلات مضمونة الثقة والسمعة.. حتى لا يتعرض لسبل الخداع والغش بأن الذهب مزورا مثل الذهب الصيني الذي نراه قد اكتسح من قبل البائعين.. أيضا لابد على شاري الذهب المستعمل أن يتأكد من وجود أختام على الذهب وعليه ألا يفرح بوجود المصنعية القليلة ويذهب وراء شراءه.

فبعض الأشخاص قد يكون معهم ذهب مزور ويعرضه للبيع بمصنعية قليلة جدا ولتكن عشر جنيهات، بالتالي نجد أنفسنا فرحانين بهذه المصنعية القليله فنجري وراءه ثم في النهاية نجده ذهبا مزورا وليس حقيقيا.

و لابد على شاري الذهب المستعمل قليل الخبرة! ألا يلجأ لشراء الذهب من خلال مواقع السوشيل ميديا حيث أنهم على حرفة وكفاءة عالية من تزوير الذهب..ويجب على شاري الذهب المستعمل ألا يلجأ في البداية لشراء القطع بل عليه أن يبدأ بحاجة قليله ويجرب فيها عمليه البيع. حتى لا يتعرض لخسارة باهظة.  ولذلك فإن شراء الذهب المستعمل وسيلة مضمونة للريح ولحفظ مال صاحبه لانه سيعرف قيمته على المدى البعيد.

أفضل مكان لبيع الذهب المستعمل

فيما يخص الحديث عن أماكن بيع الذهب المستعمل فإن جميع محلات الصاغة تبيع وتشتري الذهب المستعمل والقديم و الذهب الكسر! لذلك قبل عملية بيع ذهبك الكسر او ذهبك المستعمل عليك اولاً بالذهاب الي اكثر من تاجر او محل صاغة.. وذلك للمقارنة بين الاسعار ومن ثم الاستقرار علي المكان الذي ترغب في بيع ذهبك المستعمل له.

لابد أن تعلم أن الاستثمار في الذهب المستعمل امراً مهماً ومربحاً لذلك يسعي الكثير من الاشخاص إلي شراء الذهب عندما يكون سعره منخفضاً وينتظرون ارتفاعه حيث أن هناك أيضاً كثير من الاشخاص شترونه ويحنفظون به كملاذ أمن.

أما اذا كنت ترغب في شراء الذهب المستعمل أو الذهب الكسر! فعليك أن تتأكد من تواجد فاتورة رسمية، كي لا تعرض نفسك للمشاكل، خاصة إذا كان الذهب مجهول المصدر، لأنه ربما يكون مسروقًا. ويجب عند اختيار الذهب المستعمل اختيار محل أو جواهرجي يثق به كثيرًا، وسمعته جيدة، حتى لا ينخدع ويشتري ذهبًا مزورًا وليس حقيقيًا.

هناك ميزة اخرى للذهب المستعمل! وهو ٱنه غير محمل يضريبة الدمغة التي تكون على القطع الجديدة من الذهب،غير أن شاري الذهب المستعمل لا يخسر ابدا بل إنه يربح كثيرا مع ارتفاع سعر الجرام في السوق وممكن أنه يبيعه في أي وقت.. فهو غير مرتبط بتوقيت معين للبيع، ولذلك فهو أفضل في الاستثمار .
حتى أن وسائل شراءه سهلة حيث توجد له محلات مخصصه لبيعه… لكن ننبه مرارا وتكرارا بأن على الساري أن يتأكد من جميع النصائح التي طرحناها في النقطة السابقة اضافه إلى تاكده بأن المحل ذات سجل تجاري حتى لا يتعرض لوسائل الغش.

“الكسر والمستعمل”.. كيف تستثمر في الذهب دون خسارة المصنعية

من الممكن أن يكون الذهب المستعمل! بحالة جيدة تحتاج فقط إلى تلميع وتنظيف.. حتى ولو كان بحالة سيئة فهو أيضاً ملاذ آمن ومربح للمشتري فقيمته محفوظة في كل وقت.
 لابد على راغبي شراء الذهب المستعمل! أن يحدد أولا العيار الذي يريد شراءه حتى لا يتعرض لغش التجار الذين يقومون بالغش في العيار والوزن
أيضا إذا رغب في شراء مشغولات تحتوي على فصوص فلابد أن يتأكد من هذه الفصوص هل هي ذهب ام فلصو، فمن الممكن أن يتم نزعها بسهولة وبالتالي ستتعرض للخسارة عند بيعها.

ايضا يفضل عند ما تقوم بشراء الذهب المستعمل.. وتريد بيعه يجب أن تذهب إلى صاحب المحل الذي اشتراه منه حتى لا يتعرض لخسارة كبيرة وحتى ولا يفرض عليه صاحب المحل ضريبة دمغة.
وعند البيع أيضا لابد على صاحب الذهب المستعمل أن يسأل على سعره في عدة محلات لانه قد يكون هناك اختلاف في السعر من محل لمحل آخر.

لذلك يجب على من يرغب في شراء الذهب المستعمل ألا يذهب إلى شراءه يوم الاحد لانه في الغالب بيكون عطلة من قبل الباعة أصحاب محلات الذهب المستعمل.

 ومن هنا لابد من التنبه الكامل! على شاري الذهب المستعمل حتى لا يتعرض لخيانة التجار..فمن الممكن للتجار أن يكونوا بعمليه غش رخيصة مثل بيع الذهب المستعمل على أنه ذهب جديد ويقومون برفع سعره حتى لا يخطر ببال أحد الشك فيه.. لذا سنوضح الفرق بين الذهب المستعمل والذهب الجديد، كالتالي .

ما الفرق بين الذهب الكسروالذهب الجديد.

لكي نعرف الفرق بين الذهب المستعمل والذهب الجديد! عندما يكون الدمغة غير واضحة للقراءة ومن هنا نعرف بأنه ذهب مستعمل.

 النقطة الثانية.. وهي الاحتكاك حيث يعلم بأن الذهب المستعمل تعرض للاحتكاك كثيرا! نظرا لكثرة استعماله فهناك عدد كبير من التجار يقومون بتلميع الذهب المستعمل ومن هنا لا نعلم بأنه مستعمل ونقوم بشرائه على أنه ذهبا جديدا.. ولذلك لابد على كل من يرغب بشراء الذهب المستعمل حسن اختيار الصاغة
على من يشتري ذهبا لازوردي لابد أن يكون عليه ” التيكت” غير ذلك يكون مستعملا.

واخيرا نقطة الملمس والنعومة! فالذهب الجديد من الممكن أن نفرقه عن الذهب المستعمل من خلال الملمس و النعومة.. حيث أن الذهب الجديد يتميز بنعومة ملمسه، أما المستعمل بيكون به خدوش واضحة. وحتى وإن كانت غير واضحه فحينما تدقق فيها.. فحتما ستجد به عيب أو خدش ولذلك لابد من الاستعانه بشخص مدرك وواعي يعرف التفرقة ما بين انواع الذهب.

أقرأ المزيد:- 

 الاستثمار في سبائك الذهب

الاستثمار في الذهب كيف تحقق الأرباح من تجارة الذهب

هل الاستثمار في الذهب مربح؟

بالفيديو.. أفضل طرق الاستثمار في الذهب

هل الذهب المستعمل مربح في استثماره؟

فيديو قد يعجبك 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.