طريقة الاستثمار في الذهب للمبتدئين 2022

0 338

الاستثمار في الذهب للمبتدئين استثمار قوي! حيث يعد الذهب من المعادن الثمينة التي يلجأ إليها الأغلبية من الأشخاص للاستثمار فيها لأنهم دائما يرونه بأنه متجه نحو الصعود.. حتى ولو حدث هبوط له، فحتما سيرتفع سعره، لذلك أصبح الذهب له جمهور كبير لمتابعة أسعار الذهب والاستثمار فيه، ولذلك توجد العديد من النصائح التي أن يضعها كل مبتدئ في الحسبان.

كيف تستثمر في الذهب للمبتدئين: أفضل 7 طرق

كيف تستثمر في الذهب للمبتدئين: أفضل 7 طرق

يلجأ معظم الأشخاص لشراء الذهب عن طريق المادة التي تعد  من الطرق الأساسية في استثمار الذهب مثل الاستثمار في المجوهرات والعملات الذهبية.

وتعد الطريقة الأكثر شيوعا للاستثمار هي الذهب المادي عن طريق شراء سبائك الذهب..  وتعد السبائك الذهبية  من أمثلة الذهب من الدرجة الاستثمارية، وعادة ما يكون في شكل سبائك، أو سبائك، أوعملات معدنية. حيث دائمًا ما يكون الذهب الاستثماري نقيًا بنسبة 99.5 في المائة على الأقل:

وهنا سوف تحمل سبائك الذهب اسم الشركة المصنعة ووزنها ونقاوتها.. وتتراوح سبائك الذهب عادةً من 1/10 أونصة (أونصة تروي واحدة = 31.1 جرامًا) إلى كيلوجرام واحد.

أما بالنسبة  للعملات الذهبية  فتكون من خلال مجموعة واسعة من الأشكال والأحجام. ومع ذلك ، انتبه  فقد تقوم بدفع مبلغًا إضافيًا مقابل عناصر التصميم، مثل النقوش أو قيمة المجمع.

يمكن شراء الذهب المادي من خلال بعض البنوك أو الوسطاء. تأكد دائمًا من شراء الذهب من البائعين أصحاب السمعة الطيبة فقط. ومن الأفضل عمومًا شراء سبائك الذهب من مصادر محلية موثوقة.

أن نشتري الذهب ونخزنه في مكان آمن لحين حدوث قفزة في زياة سعره ومن هنا يتم استبداله بالمال ومن الأحسن أن يتم الاستثمار في سبائك الذهب وكذلك العملة الذهبية.

يعتبر تجارة الذهب خلال وسائل التواصل الإجتماعي من أرخص وسائل الاستثمار لعدم احتياجنا إلى مساحة تخزين بالإضافة إلى أنه إن لم يكن لديك الكثير من المال يمكنك أن تستفيد من الاتجاه الصعودي للذهب.

فأصبح في إمكان أي شخص أن يقوم بشراء الذهب في حالة انخفاض سعره ثم بيعه وفي حالة تعرض الذهب للوقوع في السعر فيمكنك بيع الذهب ولكنك تستمر في تحقيق الأرباح.

  • تنويع المحفظة

يجب أن يتم تنويع المحفظة الاستثمارية حيث أن التجارة في نوع واحد قد يكون مربح ولكن في حالة تنويع المحفظة فإن الأرباح تكون أكثر بالإضافة إلى الخسارة الأقل في حالة تعرض أي نوع من استثمارك للخسارة.

فيمكنك أن تستثمر في مخزون الذهب والعملات الذهبية وكذلك سبائك الذهب ومن الممكن أن تستثمر في السيولة النقدية.

لماذا الذهب ذو قيمة؟

و يمثل الذهب ذو قيمة كبيرة.. وذلك  لارتباطه التاريخي بقيمة عملتنا في العصور القديمة.. حيث كان الذهب يستخدم للعملات المعدنية والمجوهرات بسبب قابليته للطرق.و مع تطوير العملات الورقية، تم تصميم الأوراق النقدية لتتوافق مع كمية محددة من الذهب.

حالياً تمثل الأهمية التاريخية للذهب في نظامنا المالي هي ان تحافظ على قيمة هذه السلعة. وفقًا لـ The Motley Fool  فيأتي حوالي نصف الطلب العالمي الحالي على الذهب من المجوهرات.. مع 40٪ أخرى من الطلب على استثمارات الذهب الفعلية، مثل العملات المعدنية وسبائك الذهب.

ويقوم كل من المستثمرين والمؤسسات المالية بشراء الذهب المادي لهذه الأغراض، وآخرها الصناديق المتداولة في البورصة التي تشتري الذهب نيابة عن المستثمرين. عادة ما يأتي الطلب المتبقي على الذهب من التكنولوجيا والصناعات الطبية.

كيفية الاستثمار في الذهب للمبتدئين: أفضل 7 طرق

إن أول ما يفكر به معظم الناس عند الاستثمار في الذهب خاصة للمبتدئين! هو المجوهرات!  أو قد تكون العملات الذهبية. في الواقع، هناك طرق عديدة لبيع وشراء الذهب. فيما يلي أفضل 7 طرق للاستثمار في الذهب يجب مراعاتها وهي كالأتي:-

  1.  سبائك الذهب
  2. عملات ذهبية
  3. مجوهرات ذهبيه
  4. صناديق الاستثمار المتداولة
  5. صناديق الاستثمار المشتركة
  6. عقود الذهب الآجلة
  7. شركات وأسهم تعدين الذهب وشركات البث والملكية

الأمر هنا! فقد يري البعض أن الذهب ليس دائمًا استثمارًا جيدًا. أفضل وقت للاستثمار في أي أصل تقريبًا هو عندما يكون هناك معنويات سلبية ويكون الأصل غير مكلف ، مما يوفر إمكانية صعود كبيرة عندما يعود لصالحه.

لماذا يجب أن تستثمر في الذهب خاصة للمبتدئين؟

قد  يبدو الاستثمار في الذهب  وكأنه استثمار متقلب، لكن لا تدع ذلك يؤثر علي قرارك اذا اردت الاستثمار.وهنا نري تاريخيًا، ترتفع قيمة الذهب بشكل مستمر – وعندما تنخفض الاستثمارات الأخرى، قد يشهد الذهب مكاسب! وربما من خلال استثمارك في الذهب.. أن ينقلك خلال فترات قد تتعثر فيها أسهمك التقليدية.

تتيح لك استثمارات الذهب اختيار مدى التدريب العملي الذي تريده ثم تعديل مستوى المخاطرة وفقًا لذلك. إذا كنت تحب الأصول المادية ، يمكنك شراء سبائك الذهب أو المجوهرات الذهبية مباشرة. إذا كنت تفضل تنويع محفظتك ، فابحث في صناديق الذهب أو الاستحواذ على أسهم شركات التعدين.

الخاتمة 

من المرجح أن تعود العوائد طويلة الأجل على الاستثمار في الذهب للمبتدئين! بغض النظر.. إذا كنت تختار استثمار أموالك في الذهب أو الأسهم الذهبية أو العقود الآجلة.

ومع ذلك مثل أي استثمار ! لا ينبغي أن يكون الذهب هو الشيء الوحيد في محفظتك.. حيث يعد تنويع استثماراتك في كل من السلع التقليدية والذهب أمرًا أساسيًا للحفاظ على مكاسب ثابتة بمرور الوقت.

فيديو قد يعجبك: 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.