صوت الشعب العربي

السياحة العالمية تستعيد 46% من مستويات ما قبل “كورونا”

0 117

بدأت السياحة العالمية أن تحتل مكانتها بنسبة تصل إلي 46% من مستويات ما قبل جائحة #كورونا “كوفيد-19” وذلك خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام.. ووفقاً للبيانات.. فقد سجلت #السياحة_الدولية حالة انتعاش قوية في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2022، حيث تم تسجيل ما يقرب من 250 مليون وافد دولي بما يعادل 46% من مستويات ما قبل الوباء، مقارنة بـ 77 مليونًا في نفس الفترة من العام الماضي.

السياحة العالمية تعود الي مكانتها! بالرغم أزمة الطاقة فضلاً عن الضغوط التضخمية والحرب الروسية الأوكرانية المستمرة حالياً، وفقًا لأحدث بيانات لمنظمة السياحة العالمية.

أقرأ المزيد:

الطلب على العقارات الفاخرة في دبي يسجّل أعلى مستوى مع انحسار الوباء

كورونا في فرنسا.السلطات الفرنسية توصي مواطنيها بأقنعة الوجه بعد ارتفاع الإصابات

,عن الوجهات السياحية.. فقد تمكنت منطقة أوروبا القائمة مع تحقيق زيادة بنسبة 350% في عدد السياح الودليين! وذلك خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2022.. مقارنة بعام 2021، يأتي ذلك بدعم من الطلب القوي داخل المنطقة وإزالة جميع قيود السفر.

في سياق متصل.. فقد تحسن أداء الأمريكتين أيضًا،وفقاً للبيانات! فقد ارتفع عدد الوافدين بمقدار الضعف تقريبًا أو ربما بزيادة قدرها 112%، لكن لا يزال عدد الوافدين أقل بنسبة 40% عن مستويات عام 2019.

#منظمة_السياحة_العالمية.. تتوقع أن الوافدين الدوليين قد يصلون هذا العام إلى 55-70% من مستويات ما قبل “كوفيد-19” اعتمادًا على قيود السفر المتغيرة والتضخم وأسعار الطاقة والظروف الاقتصادية العامة وتطور الحرب الروسية الأوكرانية بالإضافة إلى تطورات الوباء.

وفي سياق السياحة العالمية! فتتوقع المنظمة تسجيل أوروبا والأمريكتين أفضل نتائج السياحة في عام 2022، حيث ترى إمكانية ارتفاع عدد السياح الدوليين الوافدين إلى أوروبا إلى 65-80% من مستويات عام 2019 في العام الجاري. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.