أسعار الذهب اليوم

0 143
اسعار الذهب ترتفع في مصر حيث ارتفع عيار 21 بمعدل خمسة جنيهات! نتيجة زيادة الطلب على الذهب، فضلاً عن ارتفاع  سعر الدولار.. وسجل الذهب اليوم 1035جنيها للجرام بدون إضافة مصنعية.. من عيار 21 وهو العيار الذي يشهد طلب مرتفع عليها في مصر.

أسعار الذهب اليوم:

اسعار الذهب اليوم

يذكر أنه نتيجة التغيرات المستمرة والسريعة في حركة – سوق الذهب –  أصبح من الصعب التنبه بالمشهد في المستقل عن حركة المعدن النفيس في البورصة العالمية .. أيضاً بالسوق المحلي.

وفي ظل الاضطرابات الكبيرة بالأسواق، فضلاً عن الحركة المستمرة في التضخم العالمي!  التداعيات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية، ومن هنا على صفحات #موقع_صوت_الشعب_العربي  سوف نحاول سنحاول قراءة مبسطة حول سوق الذهب الفترة القادمة اسعار اليوم المتوقعه.

خلال هذا الشرح أعتمدنا على حركة سعر الذهب على مدار الفترة من 2016 وحتى الآن وكذلك الإجابة على سؤال، متى يمكن القول بأن سعر الذهب ينهار.

أسعار الذهب تتجه نحو الصعود! وذلك منذ فترة التعويم عام 2016

يرى علاء راشد الخبير في أسواق المعادن.. أن الذهب تتجه نحو الصعود! وذلك منذ فترة التعويم عام 2016.. سجلت الأسعار مستويات 600 جنيه وهو مستوى  كبير للذهب، وبالتوازي ومع تخطي السعر هذه النقطة إلى 600 جنيها انخفض السعر مرة أخري ما يقرب من 60 إلى 70 جنيها، وعاد مرة أخرى ليأخذ السوق إلى الارتفاع على مراحل وفترات زمنية مختلفة.

اذا فأقرب نقطة مقاومة قد واجهت الذهب في مصر بعدها هي عندما سجل المستوى 928 جنيها للجرام.. وهو يعتبر أعلى سعر له فى عام  2021، ليعاود السوق بعدها ويسجل 740 جنيها.. وتحرك المعدن في قناة بين السعرين، ثم يواصل السوق مرة أخري الارتفاع بقوة مسجلاً  1250 جنيهاً.. وهو يعتبر ذلك أعلى سعر تاريخي يصل إلى الذهب خلال مايو 2022.

في سياق متصل فإن الهبوط الذي يشهده سوق الذهب في الأسعار في الوقت الحالي، لا يمكن تسميته باتجاه هابط للذهب، لكن يمكن الحكم على الذهب بأنه سجل مستوى تراجع عندما تصل الأسعار إلى مستوى 740 جنيها للجرام من العيار الرئيسي 21 مرة أخرى وأن هذا المستوي بعيد تمام عن أسعار اليوم.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.