صوت الشعب العربي

هل الاستثمار في الذهب مربح؟

0 198

هل الاستثمار في الذهب مربح، موضوع مهم للغاية ويبحث عنه المستثمرين كثيراً..لأن الذهب يعتبر من أهم الثروات التي تحقق الغني والثراء.. الربح من الذهب يأتي عن طريق أن يقوم المستثمرين بتوفير أموالهم بعيدًا عن الاستثمار في أي طرق أخرى مثل البنوك!  يلجأ البعض إلى ادخار الأموال عن طريق شراء الذهب. لذلك فإن طرق الاستثمار في الذهب تعد كثيرة ومتنوعة ومربحةأيضاً.

لذلك نحرص خلال مقالتنا اليوم علي صفحات موقع صوت الشعب العربي، أن نوفر محتوي قيماً حول كيفية الاستثمار في الذهب للمبتدئين .. السؤال هنا  هل #الاستثمار_في_الذهب_مربح :: الاستثمار في الذهب مربح بشكل كبير لصغار المستثمرين وكبارهم داخل جميع دول العالم، لذلك يلجأ إليه الكثيرين علي أساس أنه استثمار آمن وفي زيادة دائمة، لذلك  حتى يتم الاستثمار في الذهب، هناك العديد من أنواع الاستثمار في الذهب التي عرفت مؤخرًا.

:: أنواع الاستثمار في الذهب ::

اسعار الذهب

 الذهب المشغول:

تعلم جيداً أن الذهب منذ اكتشافة فهو يستخدم كحلي وتزين المرأة.. بالتالي هناك فصوص وأحجار، تستخدم في صناعته والغرض منه التزين والمظهر الجمالي! لكن  علينا أن نعلم أنه في هذه الحالة لا يكون بنفس قيمة السبيكة الذهبية ونقائها.

لذلك لابد من التركيز جيداً عند قيامك بعملية الشراء في هذا النوع فإنك سوف تقوم بدفع المصنعية على كل جرام، مع العلم أن هذه المصنعية لن تتحصل عليها بعد ذلك عند عملية البيع! فهذا جزء سوف تخسرةلاحقاً عند عملية البيع مرة اخرى.

السبائك الذهبية:

لا يتم دفع عليها أي مصنعية فهي سبيكة درجة نقائه عالية جداً، كل ما يتم دفعه هو رسم النقل وعملية الشحن التي تتم بعد عملية الشراء سواء من شركات أو البنوك.

الجنية الذهب:

الجنيهات الذهبية هي المختلط بمعادن أخرى لكنها غير نفيسة! مثل الذهب الخام… بالتالي نفهم من ذلك أن السبيكة الذهبية هو أعلي درجة نقاء بالنسبة للذهب، تكلفة المصنعية للجنية الذهب أعلى من السبيكة الذهبية.

شهادات إيداع الذهب :

نوع آخر من الاستثمار في الذهب المربح! يأتي عن طريق الاستثمار وشراء شهادات إيداع الذهب، والتي تصدر كبديل للذهب الحقيقي، لكن لا ينصح  ينصح بالاستثمار بها لأن سعر القطعة الذهبية بها يعتمد على التصميم والتنفيذ والأحجار الأخرى المضافة كما أنها تتأثر أسعارها بالقوة الشرائية للدولار.. ويذكر أن شهادات إيداع الذهب قابلة للاسترداد بقيمتها النقدية أو السبائك الذهبية.

أقرأ المزيد:

 الاستثمار في سبائك الذهب

الاستثمار في الذهب… كيف تحقق الأرباح من تجارة الذهب

كيفيه الإستثمار في محفظة الذهب في بنك الراجحي؟

هل الاستثمار في الذهب جيد؟

ان كنت ترغب حقاً في معرفة الإجابة حول سؤال هل الاستثمار في الذهب مربح! فإليك بعض النصائح في حالة اتخاذ قرار الاستثمار في الذهب ولابد من مراعاتها جيداً ومعرفتها قبل الاستثمار في ذلك وهم كالاتي:: –

  1.  الوعي بأن الاستثمار في السبائك الذهبية هو استثمار طويل الأجل! لا يمكن بيع الذهب في وقت قصير
  2. من الأفضل الابتعاد عن شراء المشغولات الذهبية والتركيزبدلاً منها على شراء السبائك الذهبية أو الجنيهات الذهبية.
  3. الاتجاه إلى شراء الجنيهات الذهبية هو الخيار الثاني بعد شراء السبائك الذهبية في العائد الخاص بها بعد بيعها أفضل من المشغولات الذهبية في حالة الاستقرار على شراء السبائك الذهبية.
  4. يجب شراء السبائك الذهبية من البنوك والشركات الموثوقه نظراً لوجد عمليات نصب وغش.
  5.  الحفاظ على فاتورة الشراء جيداً نظراً لأهميتها وحفظ حقق في حالة عملية البيع الحفاظ على السبيكة الذهبية بحالتها عند الشراء.
  6. عدم ازالة الغلاف الأصلي السبيكة الذهبية بعد شرائها.

    مخاطر الاستثمار في الذهب

    من الطبيعي أن يقلق العديد من المستثمرين في الذهب، من طرق البيع والشراء وكيفية تخزين الذهب،باإضافة إلى عامل الخوف من الأسعار المتقلبة سواء ما بين الهبوط أو الصعود..  كيفية معرفة السعر المناسب للبيع والشراء.

     خبراء الاستثمار في هذا الإشكالية، ترى أن أي استثمار به مخاطر، لذلك على المقبلين على الاستثمار في الذهب تجنب عدة أشياء أهمها تجنب مخاطر مرور الذهب بمخاطر مالية، تسبب ضررًا للمستثمرين وخاصة الاستثمار في البورصة والتلاعب بالأسهم الخاصة بها.

وختاماً نأمل أن نكون قد قدمنا إجابة حول ربحية الاستثمار في الذهب وطرق الاستثمار الأفضل فيه في حالة اتخاذ أي شخص قرار الاستثمار في الذهب نحن نهتم بموضوعات الذهب وطرق الاستثمار فيها وأي الأنواع أفضل في الاستثمار لذلك لا تتردد عزيزي القاري في التعليق حول الطريقة التي تريد أن تستثمر بها، وأي محتوى ترغب في قراءته علي صفحات موقعنا. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.