صوت الشعب العربي

تجارية الجيزة .. ضرورة مشاركة الغرف التجارية فى الحوار الوطنى

0 103

 

المحور الاقتصادى والمحور السياسي شريكان فى بناء الوطن
– الغرف التجاريه شريك اقتصادى هام للدوله

طالب محمد امبابي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة باشتراك الغرف التجارية المصرية فى الحوار الوطنى الذى أعلن عنه السيد الرئيس القائد عبد الفتاح السيسي والذى بدأت اجتماعاته التمهيديه بالأكاديمية الوطنية.
وأشار امبابي إلى الدور الهام الذى تمثله الغرف التجارية المصرية حيث هى الممثل لملايين الاعضاء من التجار وأصحاب المصانع بما لهم من تأثير كبير فى الاقتصاد المصرى ويبلغ حجم العاملين فى القطاع الخاص ما يقارب ٧٠ % من العماله.
واضاف امبابي أن الدول تبنى اقتصاديا وسياسيا لما للاقتصاد من تأثير فى قوة الدول وضعفها وأصبح مقياس قوة الدول الان يقاس بقدراتها الاقتصادية وقدرتها على إتاحة فرص العمل والغذاء لشعوبها.
وأكد رئيس تجارية الجيزة أن الغرف التجارية تمثل اكثر من 6 مليون تاجر وصانع ومؤدى خدمات كأعضاء جمعيات عمومية بالغرف بالإضافة إلى العاملين بتلك الشركات بما يمثل عدد كبير من المواطنيين والعاملين يصل للملايين.
تسائل امبابي عن عدم مشاركة ممثلى الغرف التجارية فى مثل هذا الحدث الهام بالرغم من الثقل التجارى والصناعى الكبير لها وتمثليهم لعدد كبير من التجار والصناع ومؤدي الخدمات ولهم علاقات تجارية مع العديد من الغرف المماثله عربيا وأفريقيا ودوليا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.