الاستثمار في سبائك الذهب

0 208

كثيرا منا يتساءل عن اهمية الاستثمار في سبائك الذهب؟ اذا أفضل وسائل #الاستثمار_في_الذهب هو شراء السبائك وليس شراءه كمشغولات، بالإضافة إلي أن عيار ٢١ يعد من افضل انواع الأنواع في #السبائك، لأن شراء السبائك يضاف على مصنعيتها رسوم قليلة أقل بكثير من شراءه كمشغولات، إلى جانب أنها لا تعرض صاحبها للخسائر، ولو افترضنا أن هناك خسائر تنتج من بيع السبائك، فإن خسائرها تكون محدودة جدا، حيث أن الذهب التقليدي يخسر المصنعية كاملة بالاضافه إلي 2 % عند البيع.

هل الاستثمار في الجنية الذهب أفضل من سبائك الذهب ؟

الاستثمار في سبائك الذهب

نرى في هذه الأيام خاصة! على مواقع السوشيل ميديا حيرة الناس ما بين شراء الجنية الذهب أم السبيكة، يعد شراء الذهب في العموم وسيلة آمنه من وسائل الادخار فهي الملاذ الآمن لكل من لديه فائض مادي ويريد أن يريح، فشراء الذهب للمدى البعيد وسيلة مربحة وليس فيها أي خسارة، فهو وسيلة مضمونة للحفاظ على المال، فأيا كان نوع الذهب سواء ذهب تقليدي أم سبائك أم #جنيهات_ذهب! فهو وسيلة آمنه جدا للشاري، لكننا في هذا السياق لو تخيرنا ما بين شراء السبائك وما بين شراء الجنيهات،فإننا نود أن نقول أن شراء السبائك افضل من الجنيهات الذهب، لأن لها مردود عند البيع من المدفوع وتحويلها بشكل ماهول إلى أموال سائلة ومن ثم تحويلها للعملات الذهبية.

 أماكن شراء السبائك الذهبية؟

لا يوجد مكان خصيصا…لشراء السبائك، لكننا ننوه على أنه لابد من شراءها من أماكن موثوقة ومعروفة عند الجميع، حتى لا يخسر الشاري ويتعرض لوسيلة نصب، أيضا لابد من الاحتفاظ بالفاتوة من البائع حتى تضمن ملكية الشاري ولا يخسر عند بيعه.

ان #الاستثمار في السبائك افضل من الذهب التقليدي، لأنه لا يحتوي على فصوص ولا على أي إضافات، وعند البيع بيكون بنفس الوزن ونفس الكمية، بالتالي لا يتعرض للخسارة.

أقرأ المزيد من الموضوعات:- 

الاستثمار في الذهب البنك الأهلي تعرف علي الطرق والمميزات؟

الاستثمار في الذهب… كيف تحقق الأرباح من تجارة الذهب

كيفيه الإستثمار في محفظة الذهب في بنك الراجحي؟

مميزات الاستثمار في سبائك الذهب.

ينصح خبراء الاقتصاد المتخصصون في مجال الاستثمار في السبائك الذهبية بدلاً من شراء الذهب كمشغولات، لأن السبيكة الذهبية هي الصورة الأصلية للذهب قبل صهره وتحويله إلى مصوغات ذهبية، بالتالي فهو ذهب صافي ويعطي لمعة فائقة في الجمال، فسبائك الذهب تصنع من الذهب النقي عيار 24 وهو ذهب خام جدا لا تضاف إليه أى مواد أخرى، أما الذهب كمصنوعات فيضاف إليه نسبة من النحاس الذي يعجن بالذهب ليسهل تشكيلة بالوان واشكال مميزة ومتعدده.

لذا فإن السبائك الذهبية! تعتبر بهذا الشكل أفضل طريقة للشراء ايا كان الغرض استثمار أم ادخار بسبب قلة مصنعيتها لأنها عبارة عن قالب ثمين من الذهب لا يصلح للزينة، بالتالي فإن الاستثمار فيها طويل المدى.

وعلى الرغم من ارتفاع الأرباح التي يكتسبها مالكي السبائك الذهبية إلا ان بها عيب كبير وهو عدم توافر مكان آمن لتخزينها لفترات طويلة إلى جانب أنها أرباحها بطيئة نسبيا نظرا لاعتمادها على أسعار الذهب في الأسواق التي تخضع لقوانين العرض والطلب.
ما هي أوزان السبائك؟
إن أشهر أوزان السبائك هي التي تكون بوزن أوقية #الذهب والتي هي بمقدار 31.1 جرام وهناك أوزان أخرى 10 جرام او 5 جرام في بعض الدول.

أنواع سبائك الذهب:
  •  سبائك مستوردة وهي التي يستوردها تجار وصناع الذهب من الخارج وتسمى بندقي مستورد عيار 24.
  • سبائك محلية: وهي السبائك التي وتسمى بندقي مستورد محلي عيار 24.
  • سبائك شعبية: وهذا النوع لايفضل شراؤه إذا كان لاتوجد عليه دمغة.

فيديو قد يعجبك:- 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.