الاستثمار في الذهب البنك الأهلي تعرف علي الطرق والمميزات؟

0 215

الاستثمار في الذهب في البنك الأهلي! أصبح يمثل أكثراً طلباً من بين طرق الاستثمار الأخري! في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة في مصر… وما تشهده قيمة الجنيه المصري من تراجع في الدولار. لذلك يبحث المستثمرين عن بدائل أخرى…  تكون أكثر استقرارًا من حيث القيمة لاستبدالها بالأموال النقدية. لذلك سوف سنتعرض خلال مقالة اليوم علي صفحات موقع صوت الشعب العربي! أهم هذه البدائل مثل سبائك الذهب! وغيرها مع توضيح طرق الاستثمار  في الذهب في البنك الأهلي.

الاستثمار في الذهب  يعتبر من الاستثمارا ت التي ترتفع قيمتها في حالة المشكلات الاقتصادية سواء المحلية او العالمية منها ارتفاع معدلات التضخم… لذلك يتوجة  اغلب المستثمرين الي التجارة في الذهب لحفظ أموالهم وأستثمارها. لذلك نستعرض خلال هذا المقالة أنواع الاستثمار في الذهب. 

أنواع الاستثمار في الذهب (البنك الأهلي – وثيقة ايداع- ذهب مصنع)استراتيجية الاستثمار في الذهب في البنوك

الاستثمار في سبائك الذهب

الاستثمار في سبائك الذهب في البنك الأهلي علي سبيل المثال! يعني أن يقوم اي مستثمر يرغب في الاستثمار، بشراء سبائك الذهب وفقاً للمبلغ الذي يريد الاستثمار به، حيث يعد من بين أفضل وسائل الاستثمار في الذهب شراء العيار 24 في السبائك! حيث أن سبائك الذهب تتميز أنها تضاف عليها رسوم قليلة ولا تعرض صاحبها للخسائر… ذلك لأن الخسائر في حالة بيع السبائك تكون محدودة للغاية.

الاستثمار في الذهب المُصنع

الاستثمار في المشغولات الذهبية المصنعة، هو أن يقوم المستثمر بشراء  ذهب مُصنع مثل الذي يستخدم في اغراض الزينة والحلي ويقوم من يشترية أيضاً بالاحتفاظ به… حتي يزداد سعره يقوم ببيعه. الاستثمار في وثيقة إيداع الذهب في البنك وهي وثيقة تقوم جهة محددة بإصدارها ويكون مسجل بها قيمة الذهب، وهذه القيمة غير ثابتة، حيث تزدا، فيقوم ببيعه. ويعد ذلك بديل لاقتناء الذهب بشكل ملموس.

الاستثمار في العملات الذهبية

الاستثمار في العملات الرقمية من بين أنواع الاستثمار في الذهب التي عليها اقبال، وتعني أن يقوم المستثمر بشراء كميات من عملة ذهبية ما وفقاً للأموال التي يريد الاستثمار بها، ويتم الاحتفاظ بها حتى تزداد قيمتها ويقوم يبيعها. وبالنسبة لعملية الاستثمار في الذهب في البنك الأهلي/ فتتم عن طريق شراء سبائك ذهب من اي مكان ويحتفظ به في البنك الأهلي  من خلال صندوق أمانات البنك الأهلي!  والابقاء عليه لفتره أطول، حتى تستطيع تحقيق أرباح هائلة من الاستثمار بالسبائك الذهبية، حيث أنه مع مرور الوقت ستزداد قيمتها وسعرها.

شهادات الادخار(الذهبية الجديدة)

شهادات الادخار الذهبية الجديدة من البنك الاهلي

شهادة الادخار من البنك الأهلي تعرف أيضاً بأسم شهادات الذهب الجديدة! وهذه الشهادة يقوم العميل بشراؤها من البنك، بحد أدنى 500  دولار،1000 دولار، 1500 دولار… إلخ. بالتالي هذا النوع من الاستثمار في الذهب في البنك الأهلي له شرط ! وهو أنه عند شراء الشهادات بالدولار الأمريكي أو  اليورو… يستطيع  العميل استرداد قيمة الشهادة الذهبية بعد 6 أشهر من تاريخ الشراء، وتقديم عوائد كل شهر أو ربع سنوي أو نصف سنوي.

وتحدد الأشهر أو كل عام وفقاً لتفضيل العميلعلي أن يكون الشخص الذي يرغب في الاستثمار في الذهب علي علم بكل المعلومات عن اسواق الذهب، وأسواق الأسهم القائمة عليه، وحركة الذهب في التجارة العالمية، وتعد إيداع الذهب في البنك الأهلي المصري هي الأكثر أمانًا وأمانًا من حيث الربح والأرباح. 

مميزات الاستثمار في الذهب في البنك الأهلي

 بعد ما تعرفنا علي أنواع الاستثمار في الذهب والطرق المختلفة! نتطرق الأن الي الحديث عن مميزات الاستثمار وإيداع الذهب في البنك الأهلي… فهناك مجموعة من الفوائد التي يمكن أن يحصل عليا كل من يردي الاستثمار في الذهب في البنك الأهلي، وسنعرضه هذه الممزيات كالتالي:- 

  • الحفاظ علي الذهب من السرقة أو اي عملية الاحتيال بسبب قيمة الذهب المادية المرتفعة.
  • يتمكن  من الحصول على عائد مرتفع بحسب ما يختاره عندقيام العميل بإيداع الذهب في صورة شهادة ادخار سيتمكن.
  • يستطيع العملاء من سحب أو إيداع الذهب في أي وقت يرغبون به.
  • لا توجد أي رسوم من قبل البنك  لمصنعية الذهب عند إيداعه وهذا يدل على عدم خصم أي قيمة مادية من الذهب عند بيعه.
  • إذا حدث أي أزمة اقتصادية عالمية لن يتأثر العميل الذي أودع سبائك الذهب.

فيديو قد يعجبك

أنواع سبائك الذهب

يوجد 3 أنواع من سبائك الذهب متوافره هنا في مصر اذا رغب أي مستثمر شراء سبائك الذهب أن يتعرف عليهما حتي يقرر ماذا يشتري منهم وهنا في مقالة صوت الشعب العربي سوف نتعرف علي هذه الأنواع كالتالي:-

  •  سبائك ذهب يتم استيرادها من الخارج وقيمة العيار بها هو 24.
  • سبائك ذهب يتم تصنيعها في مصر وتتميز بالجودة العالية وتشبه أيضاً السبائك المستوردة زهي عيار 24 .
  • سبائك ذهب شعبية! وهي السبائك  التي يتم تصنيعها بالورش في مصر! وتأتي بعيار 21 وعيار 18.
نصائح عند الاستثمار في الذهب البنك الأهلي.
 بعد أن تكلمنا علي طرق وانواع الاستثمار في الذهب! الأن نتطرق الي توجية بعض النصائح الهامة في حالة الرغبة في توجية الأموال الي الاستثمار في معدن الذهب أو شراء السبائك الذهبية، أو أي نوع آخر من الذهب… وفق ما تكلمنا عنه سابقاً. لذلك نعرض بعض نصائح الاستثمار في الذهب كالتالي:-
  • لابد من شراء الذهب من مكان موثوق كالبنوك المعروفة أو شركات بيع الذهب .
  • أن تكون علي علم كافي بأسعار الذهب والاسواق بشكل مستمر حتى تتمكن من الشراء بأفضل سعر.
  • معرفة المواعيد المميزة الخاصة بيع أو شراء الذهب وفقًا لأسعار الذهب في الأسواق.
  • لديك خبرة  معلوماتيه عن الذهب وأنواعه حتى تتمكن من اختيار النوع المناسب مع رأس مالك.
  • الحصول علي فاتورة شراء حتي تتجنب عمليات الغش.
  • التأكد من وجود العلامة البارزة على الذهب وفقاً لكل نوع قبل شرائه للتأكد من أنه أصلي.
مميزات الاستثمار في سبائك الذهب

توجد العديد من  المميزات حول الاستثمار في الذهب! يجب عليها معرفتها قبل البدء في الاستثمار في السبائك الذهبية، ونستعرض هذه المميزات كالتالي:-

  • نقاء جودة السبيكة العالية فعندما تقوم بالاستثمار بها لا تخسر أي قيمة مادية.
  • تتميزسبائك الذهب بانها معتمدة من الجهات الحكومية وتحمل شهادة تخبرك بكافة المعلومات الخاصة بها.
  • في حالة الخسارة تكون طفيفة في المصنعية عند بيعها.. لا تعتبر قيمة فنية تشبه العملات الذهبية، ويزيد ثمنها عند الشراء.
  • لا تحتاج إلى أي إجراءات للشراء كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى الشركة والشراء منها.
  • تستطيع التنقل بها بسهولة وتعد من العملات المعتمدة في أي بلد في حالة حدوث حروب أو كوراث.

وختاماً نأمل أن نكون قد عرضنا معلومات قيمة يستطيع أي مستثمر الاعتماد عليها في حالة الرغبة في توجية أموالة في الاستثمار في الذهب عن طريق البنك الاهلي، فقد حرصنا خلال عرض المقالة علي صفحات موقع صوت الشعب العربي علي شرح مميزات الاستثمار في سبائك الذهب وطرق ,انواع السبائك ، ونؤكد أن الاستثمار في الذهب يعتبر من افضل الاستثمارت الامنه بشرط التاكد من مكان الشراء سواء البنوك المؤثوقة او شركات بيع سبائك الذهب مع التأكيد علي ضرورة الحفاظ علي أي فاتورة شراء نظراً لاهميتها عند عملية البيع .. وبالنهاية ننتظر تعليقاتكم حول قيمة المحتوي لكم ومع اقتراحتكم بما تريدون الكتابه عنه حول موضوع الاستثمار في الذهب. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.