صوت الشعب العربي

ما هي قروض بنك ناصر للمعاشات؟

0 197

قروض بنك ناصر للمعاشات… أصبحت متاحة حالياً! لأصحاب المعاشات أو حتي ورثة المعاشات وأصحاب المرتبات، فهي أداة تمويلية يوفرها بنك ناصر الأجتماعي للمعاشات لمواجهة ظروفهم الاجتماعية المتعددة! وذلك عن طريق منح هذه القرةض بحد أقصي 10 ألاف جنية بدون فوائد وبمصاريف إدارية بسيطة.

هناك شروط للحصول علي قرض المعاشات من بنك ناصر الاجتماعي… تتمثل في الأتي: إلا تقل مدة الخدمة الفعلية للمقترض علي سن المعاش الافتراضي عن 20 عاماً أن يتم الموافقة علي تحويل القسط أو المرتب علي البنك وفي حالة المعاش المستحق ، لابد من وجود ضامن من العاملين بالجهاز الغداري للدولة.

إجراءات الحصول علي قروض بنك ناصر للمعاشات

قروض بنك ناصر للمعاشات

  • صورة بطاقة الرقم القومى للمقترض والضامن “سارية” 
  • الـرقم التأمينى للمقتـرض والضامن والمستفيد.
  • بيان مفردات (مرتب / معاش) للمقترض ومرتب الضامن.
  • يتم تسديد أقساط القرض علي مدة تصل إلي 3 سنوات! مع إسقاط الديون في حالة وفاة المقترض.

 

الجدير بالذكر أن جميع البنوك… قد قامت برفع اسعار الفائدة  على  جميع القروض التي يتم تخصيصها  فيما يخص أصحاب المعاشات! تماشياً  مع الزيادات الجديدة  على برامج المقدمة لأنواع القروض الأخري.

وكان البنك المركزي المصري رفع  الفائدة على عمليات الإيداع والإقراض في 21 مارس 2022 ! خلال الاجتماع الاستثنائي للجنة السياسة النقدية في مصر…  بنسبة 1% لأول مرة منذ 5 سنوات!

هذا الأمر هو ما جعل البنوك تتوجه إلي تعديل الفائدة على القروض وزيادتها. حيث يوجد العديد من البنوك  التي تقدم قروضاً لأصحاب المعاشات من بينهم بنك ناصر الاجتماعي! لكن أهم ما يميز قروض المعاشات من بنك ناصر! أنه يصرف دون احتساب فائدة أو مصاريف في حدود ضيقة للغاية للأسر الأولى بالرعاية.

ووضعت البنوك عامة! بعض الشروط، وذلك للموافقة على القرض وهي خاصة بتوفير بعض الأوراق تتمثل في الاتي:-  (صورة من الرقم القومي- إيصال مرافق حديث (مياه أو كهرباء، أو غاز)- شهادة من التأمينات الاجتماعية بإجمالي قيمة المعاش- تقديم طلب فتح حساب جاري لإضافة القرض وسداد الأقساط الشهرية من خلاله).

بنك ناصر الاجتماعي يستبدل بطاقات المعاشات بـ “كارت ميزة”.

كارت ميزة من قروض بنك ناصر للمعاشات

كان بنك ناصر الاجتماعي قد استبدل بطاقات بنك ناصر للمعاشات بما يسمي “كارت ميزة”… وذلك تماشياً مع خطة الدولة لتحقيق الشمول المالي. وتقدم بطاقات ميزة لجميع اصحاب بنك ناصر للمعاشات، حيث تتيح هذه البطاقة العديد من الميزات لأصحاب المعاشات كالأتي:-

  • السحب النقدي من ماكينات الصراف الالي الخاصة بالبنك
  • الشراء من كافة التجار داخل جمهورية مصر العربية.
  • الشراء عن طريق الإنترنت.
  • استخدام البطاقة في سداد المدفوعات الحكومية المختلفة. 
  • امكانيه السحب والتعامل من خلال شركة فوري وجهات الدفع الالكتروني لشركات المحمول.
  • تقديم مجموعة متميزة من التسهيلات الأخرى.

طلب قروض بنك ناصرللمعاشات وللمستحقين عن أصحاب المعاشات

يقد بنك ناصر الأجتماعي مجموعة من قروض بنك ناصر وفق شروط سهلة وتناسب جميع الفئات… من بين هذه القروض توجد 5 قروض لأصحاب المعاشات نظراً لمساعدتهم علي أعباء الجياة وظروفهم المادية، ومن ثم تمكنهم علي مواجهة متطلبات الحياة من مسكن ومأكل ومشرب.

ويقدم بنك ناصر قروضاً لأصحاب المعاشات مثل:- تمويل سداد المصروفات المدرسية، قرض الزواج، قرض تأسيس شقة، قرض الإسكان، قرض تحسين الدخل.

الجدير بالذكر أن بنك ناصر الأجتماعي، يخصص مبلغ 10 ملايين جنيهاً! عبارة عن 10 ألاف جنيه قرض حسن لأصحاب المعاشات بدون عائد.. وذلك لمساعدتهم في مواجهة الأعباء المالية لجالات الزواج والحالات المرضية والعمليات الجراحية. يتم سداد قروض بنك ناصر للمعاشات علي أقساط شهرية لمدة تبلغ 3 سنوات، حيث يتم الأعفاء من تستديد هذه القروض في حالة وفاة المقترض.

قروض بنك ناصر للمعاشات متنوعة… حيث تعتبر هذه القروض أهم ما تميز بنك ناصر علي غيرها من البنوك الأخري من حيث نسبة الفائدة وتتماشي مع محدودية المرتبات والأقساط.

أقرأ المزيد: قروض بنك ناصر الاجتماعي بدون فوائد..كيفية الحصول عليها؟    قروض بنك ناصر .. تعرف الشروط وطريقة الحصول عليها؟

شروط الحصول علىقروض بنك ناصرللمعاشات

توجد مجموعة من الشروط التي يجب توافرها عند التقدم الي الحصول علي قروض بنك ناصر للمعاشات، وفيما يلي مجموعة الشروط كالأتي:-

  • لا یقل سن المقترض عن ٢١ سنة
  •  الخدمة تقدم لعمیل شخصیاً ولا يجوز الحصول ليها بموجب توكیل.
  • لا تتعدى قيمة الأقساط الشهریة و إجمالي أرصدة القروض الحدود المسموح بها.
  •  استیفاء إحدى الضمانات الآتیة : تقديم ضامن (من العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام)/وثیقة تأمين على حياة طالب التمویل وذلك عن طریق شركات التأمين المتعاقدة مع البنك/ودیعة مجمدة بالبنك.

وختاماً نأمل خلال عرض هذه المقالة المقدمة من موقع صوت الشعب العربي… أن نكون قد أستوفينا كل المعلومات الخاصة بقروض بنك ناصر المقدمة للمعاشات، واستناداً الي المعلومات الموثوقه من قبل موقع بنك ناصر الأجتماعي أن نكون قد أجبنا عن طريقة الحصول علي قروض بنك ناصر الخاصة بالمعاشات، ايضاً الأوراق اللازمة  للتقدم للحصول علي القرض، ولا يسعنا إلي أن نكون في انتظار تعليقاتكم عن جودة المحتوي ومراسلتنا بأنواع المحتويات الأخري التي تريدون قرائتها علي صفحات موقع صوت الشعب العربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.