صوت الشعب العربي

الاستثمار في الذهب… كيف تحقق الأرباح من تجارة الذهب

0 520

الاستثمار في الذهب! مثله مثل أيّ استثمار في أي سلعة! اذاً #الذهب و #الاستثمار فيه، هو استثمار مربح وفقاً للأحصائيات علي الاسعار منذ فتره،  تقدر مثلا بعشرون عاماً و حالياً، كيف تغيرت الاسعار. بالطبع أسعار الذهب ترتفع وتنخفض إلي أن يحدث أرتفاع كبير في الأسعار ثم تستقر ثم تبدأ في الأرتفاع مره أخري. وهنا لكي تستثمر في الذهب يفضل بما يتوفر لديك من أموال. لذلك عندما ترغب في الشراء واستثمار الذهب! يفضل أن يكون علي فترات حيث تقوم بعملية شراء بجزء من الأموال من سعر اليوم وتنتظر إلى تغيير السعر… فإذا انخفض السعر أكثر قم بالشراء مرة أخرى وهكذا. 

الاستثمار في الذهب للمبتدئين2022

الاستثمار في الذهب

نسعي خلال مقالتنا في موقع صوت الشعب العربي توفير دليل كامل مبسط لبدء الاستثمار في السبائك  للمبتدئين بشكل ناجح. عزيزي المستثمر أولا يجب معرفة ان هناك مايسمي الذهب المشغول وهو الذي ترتديه النساء للتزين، وهناك أيضا سبيكة الذهب التي تتخذ شكلاً مستكيلاً باحجام مختلفة، وهناك النوع الثالث وهو الجنية الذهب! بالتالي لابد من معرفة الثلاث أنواع قبل تحديد نوعية الاستثمار.

أولاً الذهب المشغول: كما عرفنا أنه ذهب يستخدم كحلي وتزين المراة وهناك منه مايسمي فصوص واحجار تستخدم في صناعته بغرض ىالتززين والمظهر الجمالي! لكن لايكون بنفس قيمة السبيكة الذهبية ونقاؤها. لذلك عند قيامك بعملية الشراء في هذا النوع فأنك سوف تقوم بدفع المصنعية علي كل جرام، مع العلم أن هذه المصنعية لن تتحصل عليها بعد ذلك عند عملية البيع! فهذا جزء سوف تخسرةلاحقاً عند عملية البيع مره اخري.

السبائك الذهبية: لا يتم دفع عليها أي مصنعية فهي سبيكة درجة نقاؤها عالية جداً، كل ما يتم دفعه هو رسم النقل وعملية الشحن التي تتم بعد عملية الشراء سواء من شركات أو البنوك.

الجنية الذهب: هو مختلط بمعادن اخري لكنها غير نفيسة! مثل الذهب الخام… بالتالي نفهم من ذلك أن السبيكة الذهبية هو أعلي درجة نقاء بالنسبة للذهب، تكلفة المصنعية للجنية الذهب اعلي من السبيكة الذهبية.

من هنا! نستطيع أن نفهم أن استثمار الذهب… ينحسر في في فئتي # سبائك_الذهب و #الجنية_الذهب، والأفضل في الاستثمار يكون الاستثمار في السبائك الذهبية.

هل الاستثمار في سبائك الذهب المغلقة أفضل أم السبائك الذهبية خام؟

نظراً لعملية الأمان عند الرغبة في الاستثمار في السبائك الذهبية وتوافر عنصر الأمان عند عملية الشراء يفضل شراء السبائك الذهبية المغلقة لانها أمنه وكونها مغلقة فسوف تكون نظيفة ومختومة من الجهات المختصة وبها أيضاَ رقم إصدار وفاتورة الشراء المعروف بحفظها لانها تسهل عملية البيع في وقت وأي مكان.

لكن هناك نصيحة! لاتقبل علي عملية شراء السبيكة الذهبية إلا في حالة اذا كنت مقتدراً مالياً، لا تفكر في الاستثمار في السائك الذهبية فتقوم بالاقتراض من البنوك, او عملية الدني من الأشخاص، أو الاستغناء عن اي مصدر رزق أخر وتحويل أموالة الي شراء السبائك الذهبية.

كيفيه الإستثمار في محفظة الذهب في بنك الراجحي؟

كيف تتأثر أسعار الذهب بقيمة الدولار؟

كيفية استثمار الذهب في البنوك؟

شراء سبائك الذهب .. أنواعها وطريقة شراؤها؟

بعد الأتفاق علي أفضل الاستثمار في سبائك الذهب يكون عن طريق شراء السبائك الذهبية، نتوجة الأن الي معرفة كيتم تتم شراء السبائك الذهبية و أنواعها وهنا يوجد طريقتان لعملية الاستثمار والشراء للذهب سوف نتعرفعليهم كالاتي:

الاستثمارفي الذهب عن طريق البنوك

الاستثمارفي الذهب عن طريق البنوك

استثمار الذهب في البنوك… يعني هذا أنك تشتري السبائك الذهبية من البنوك! التي تتعامل في السبائك الذهبية، ومن المعروف انه عليك أن تتاكد من سمعه البونك التي تود التعامل معها. علي كل حال فعند الاتفاق علي السبيكة الذهبية مع البنك/ فسوف يتم ارسالها الي منزلك لتحتفظ بها/ او اذا كنت تريد حفظها في خزائك بالبنوك مدي توافر هذه الخدمة بالبنك مقابل رسوم شهرية.

عزيزي القاريء أو المستثمر! لابد أن تعلم أن هناك أنواع من استثمار الذهب في البنوك مثل استثمار الذهب في البنوك علي هيئة شهادات، حيث أنه في هذه الحالة تقوم بشراء الذهب دون أن تراها و امتلاكه. هذه الشهادات سوف تكون بقيمة هذه السبيكة ويمكن بيعها للبنك بالسعر المتداول متي أردت ذلك.

شركات بيع سبائك الذهب

يوجد شركات بيع سبائك الذهب فهي متخصصة في التجارة والاستثمار في المجوهرات وكل أنواع الذهب، سواء الذهب المشغول أو الجنيهات الذهبية وكذلك السبائك.

وهنا نستعرض معكم دليل لأفضل شركات بيع سبائك الذهب 2022:-

  • مركز تجار الذهب الخام (BTC) أول وأكبر شركات بيع سبائك الذهب
  • محلات بايوكي للمجوهرات من أعرق شركات بيع سبائك الذهب
  • شركة سويس جولد (Swiss Gold)
  • شركة لازوردي (Lazurde) أشهر شركات بيع سبائك الذهب
  • شركة إيجيبت جولد (Egypt Gold)
  • شركة ديوان الذهب للذهب والمجوهرات (Dewan Aldahab)

أيهما أفضل الاستثمار في الذهب أو الأسهم

قد نضطر أن نتطرق بعيداً بعض الوقت عن موضوعنا الاساسي وهو الاستثمار في الذهب الي الاستثمار في الاسهم هل هو الافضل أم الاستثمار في الذهب! هنا مجموعة من الاسباب التي تجعل الاستثمار في الذهب أفضل من الاستثمار في الاسهم لنتعرف عليها كالأتي:-

  • الأسهم تتأثر مباشرة وبشكل سريع بتقلبات أسعار الدولار والاوضاع الاقتصادية سواء المحلية او العالمية
  • في حالة انخفاض أسعار الأسهم فأنت بالفعل قد خسرت كل اموالك التي قمت باستثمارها في الأسهم
  • عالمايً عندما ينخض سعر الدولار، يتسبب ذلك في تدهور الوضع الاقتصادي وبالتالي تواجة أسعار الأسهم تذبذب في الأسعار
  • أما أسعار الذهب لا تتاثر بشكل مباشر بالأوضاع الاقتصادية أو بظروف العالم أو الوضع السياسي أو المالي بعكس الأسهم ودائما يحتفظ بقيمته
  • شراء الذهب والاستثمار في الذهب يرتفع وينخفض بعكس الاسهم
  • الذهب أقل خطورة من الأسهم في حالة تدهور الوضع الاقتصادية أو الكوارث الطبيعية
  • في حالة خسارة الأسهم يقرر المستثمرونبيع حصصهم كاملة علي عكس الذهب فهو يهتفظ بقيمته حتي في حالة تراجع أسعاره
هل الاستثمار في الذهب جيد؟

إليك بعض النصائح اذا أردت الأستثمار في سبائك الذهب  يجب مراعاتها قبل الدخول في ذلك وهم كالاتي: –

  • لابد من معرفة أن الاستثمار في سبائك الذهب هو استثمار طويل الأجل! لا يمكن بيع الذهب في وقت قصير
  • الابتعاد عن شراء المشغولات الذهبية والتركيز علي شراء السبائك الذهبية أو الجنيهات الذهبية
  • الاتجاه الي شراء  الجنيهات الذهبية هو الخيار الثاني بعد شراء السبائك الذهبية فالعائد الخاص بها بعد بيعيها أفضل من المشغولات الذهبية
  • في حالة الاستقرار علي شراء السبائك الذهبية لابد من شراؤها من البنوك والشركات الموثوقه نظراً لوجد عمليات نصب وغش
  • لابد من الحفاظ علي فاتورة الشراء جيداً نظراً لأهميتها وحفظ حقق في حالة عملية البيع
  • الحفاظ علي السبيكة الذهبية بحالتها عند الشراء وعدم ازالة  الغلاف الاصلي للسبيكة
طريقة الاستثمار في الذهب

طريقة الاستثمار بالذهب :- الاستثمار في سبائك الذهب تتمثل في التركيز علي الوقت التي تنخفض فيه الاسعار او الوقت الذي تشير فيه التوقعات إلي أن الاسعار سوف ترتفع في القريب العاجل.

في حالة الاستقرار علي بيع الذهب يتم التركيز علي الأوقات التي ترتفع فيها الأسعار سواءكان ارتفاع قريب او كان متوقعاُ ارتفاعه بعد أسابيع أو أشهراً أو ربما يمتد الي عاماً او بضع اعوام لكن هذا يتوقف علي هدف من يريد الاستثمار في سبائك الذهب.

وختاماً نتمني أن نكون قد ساهمنا في إثراء المحتوي بشكل جيداً حول موضوعنا اليوم  الاستثمارفي سبائك الذهب بالشكل الذي يساهم القاري او المستثمر علي تكوين رائيه حول طرق الاستثمار او شراء الذهب. هل الأفضل شراء الذهب علي هيئة سبائك ذهبية أو جنيهات ذهبية او حتي المشغولات الذهبية. لذلك نأمل في ترك تعليقاتكم حول مدوي جوددة المحتوي والمقال علي صفحات موقع  https://soutelsha3b.com.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.