صوت الشعب العربي

البيت الأبيض: بايدن يدعو لإعفاء ضريبة الغاز الفيدرالية لمدة 3 شهور حتى سبتمبر

0 75

كشف البيت الأبيض عن دعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن! بإعفاء ضريبة الغاز الفيدرالية لمدة 3 شهور … وذلك على خلفية الارتفاع الكبير التي تشهده الاسعار العالمية! بسبب الأزمة الأوكرانية.

بيان البيت الأبيض يوضح… أن بايدن يدرك تماماً أن ارتفاع أسعار الغاز! يشكل تحديا كبيراً أمام الأسر العاملة مع دفعه لاتخاذ إجراءات في الأشهر الأخيرة! وذلك لتعزيز إمدادات النفط والغاز..

بايدن وفقاً لما أعلنه البيان الصادر فإن  جوبايدن يدعو الكونجرس والولايات المتحدة إلى ضرورة  اتخاذ إجراءات تشريعية إضافية! من اجل توفير الإغاثة المباشرة للمستهلكين الأمريكيين الذين تعرضوا لضربة! بسبب ارتفاع الأسعار … عقب العملية العسكرية التي شنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”علي أوكرانيا.

دعوة الرئيس الأمريكي، تتلخص في/  تعليق ضريبة الغاز الفيدرالية لمدة ثلاثة أشهر حتى سبتمبر المقبل دون سحب أي أموال من صندوق تلقي الأموال الضريبية للوقود من المواطنين “هاي واي ترست فند”.

أيضأً توسعت دعوة الرئيس إلي الدول الاخرى! لضرورة اتخاذ إجراءات مماثلة لتوفير بعض التخفيف المباشر سواء كان تعليق ضرائب الغاز الخاصة بها أو مساعدة المستهلكين بطرق أخرى.

وتفرض الحكومة الفيدرالية ضريبة قدرها 18% على كل جالون من البنزين و 24% ضريبة لكل جالون من السولار في الوقت الحالي! حيث تمول هذه الضرائب الطرق السريعة الهامة والنقل العام من خلال الصندوق الاستئماني للطرق السريعة، وفقا لما أورده البيت الأبيض في البيان.

بايدن دعا البيت الأبيض أيضا للتأكد من أن الإعفاء الضريبي على الغاز ليس له أي تأثير سلبي على الصندوق الاتئماني

 

وفقاً للبيان فإن دعوة الرئيس الأمريكي أمتدت لتعليق ضريبة الغاز لمدة ثلاثة أشهر لمنح الأمريكيين… مساحة تنفس إضافية قليلا للتعامل مع آثار عمليات بوتين العسكرية في أوكرانيا.

وفقاً لبيان #البيت_الأبيض! إلى أن بايدن دعا الكونجرس الأمريكي أيضا للتأكد من أن الإعفاء الضريبي على الغاز ليس له أي تأثير سلبي على الصندوق الاتئماني مع انخفاض العجز بمقدار 1.6 تريليون دولار أمريكي خلال العام الجاري.

وأكد البيان أن قرار الرئيس الأمريكي يتماشى مع التشريع المقترح في مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكي، لتقديم إعفاء ضريبي مسؤول عن الغاز.

وذكر البيان أن “الرئيس بايدن يدعو حكومات الولايات والحكومات المحلية لتوفير إعفاء إضافي للمستهلكين”.

بيان البيت الأبيض تابع قائلاً:( تصرفت بعض الولايات والحكومات المحلية… فعلى سبيل المثال، في ولاية كونيتيكت ونيويورك، علق المحافظون مؤقتا ضرائب الغاز المفروضة عليهم، وفي إلينوي وكولورادو أخر الحكام زيادات الضرائب والرسوم المخطط لها”، مؤكدا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يدعو كافة الحكومات المحلية لايقاف مؤقت لضرائاب المبيعات الحكومية على الغاز إلى الحسومات الاستهلاكية ومدفوعات الإغاثة.

 

البنك الاحتياطي الفيدرالي بحث مصير الفائدة وتوقعات برفعها

البيت الأبيض يتوقع أرقام التضخم القادمة مرتفعة

 

 

أ. ش. أ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.