صوت الشعب العربي

انخفاض عجز الميزان التجارى إلى مليون دينار فى مايو الماضى في البحرين

0 76

انخفض عجز الميزان التجاري في دولة البحرين خلال شهر مايو الماضي بنسبة 99%… مسجلا مليون دينار مقابل 64 مليون دينار في نفس الشهر من العام السابق! وفقاً لـ هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في البحرين. الميزان التجاري في البحرين.

تقرير الهيئة! الذي تم نشره في وكالة أنباء البحرين (بنا)! كشف عن ارتفاع قيمة الصادرات “وطنية المنشأ” خلال شهر مايو الماضي بنسبة بلغت 62%!  حيث بلغت 460 مليون دينار مقابل 283 مليون دينار لنفس الشهر من العام السابق.

السعودية المرتبة الأولى من حيث حجم الصادرات وطنيـة المنشأ البالغة 90 مليون دينار. الميزان التجاري

وبلغت المرتبة الأولى من حيث حجم الصادرات وطنيـة المنشأ دولة السعوديه البالغة 90 مليون دينار، تليها الولايات المتحدة الأمريكية بقيمة 64 مليون دينار، بينما تأتي إيطاليا في المرتبة الثالثة بـ 42 مليون دينار.

ونتيجة لذلك أشار ت الهيئة خلال التقرير المنشور  أنه خلال شهر مايو الماضي، بلغ إجمالي الواردات السلعية نحو 518 مليون دينار مقابل 402 مليون دينار لنفس الشهر من العام السابق بنسبة ارتفاع 29%.#الميزان

وأحتلت دولة #أستراليا المرتبة الأولى من حيث! حجم الواردات البالغة 71 مليون دينار، ثم دولة #الصين بقيمة 69 مليون دينار، … بينما تأتي البرازيل في المرتبة الثالثة من حيث حجم الواردات التي بلغت 63 مليون دينار.

أما بخصوص عملية إعادة التصدير…  شهدت قيمة إعادة التصدير ارتفاعاً بنسبة 5% حيث بلغت 57 مليون دينار مقابل 55 مليون دينار لنفس الشهر من العام السابق.

احتلت سنغافورة المرتبة الأولى بقيمة 15 مليون دينار،  وتليها الإمارات بقيمة 9.5 مليون دينار، ، ثم السعودية بالمرتبة الثالثة  البالغة قيمة إعادة تصدير لها 8.6 مليون دينار.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.