المملكة العربية السعودية تقدم أكثر من 1.3 مليار دولار لدعم ذوى الإعاقة

اتخذت المملكة العديد من التدابير لضمان عدم تأثر هؤلاء الأشخاص بالجائحة (كوفيد-19) وانعكاساتها

1 37

قدمت المملكة العربية السعودية! دعماً بقيمة تتجاوز الـ مليار و300 مليون دولار، والتي أستفاد منها 400 ألف شخص. في ضوء اهتمامًها الكبيرًا بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ومبادئها الدستورية.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)! فأن هذا الدعم تم الكشف عنه خلال بيان السعودية بالمؤتمر الخامس عشر للدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة. ذلك الذي ألقاه نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان رئيس وفد المملكة المشارك في المؤتمر الأستاذ عبد العزيز بن عبد الله الخيال.

وتابع الخيال قائلاً:- “إنه في سبيل مكافحة جائحة كورونا (كوفيد-19) فقد اتخذت المملكة العديد من التدابير لضمان عدم تأثر هؤلاء الأشخاص بالجائحة وانعكاساتها، مرتكزة في ذلك على مبدأ المساواة وعدم التمييز، إعمالاً لمبدأ تكامل وترابط حقوق الإنسان وعدم قابليتها للتجزئة”. /المملكة العربية السعودية

ونوه إلي أن! عدد الجرعات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة بلغت حتى نهاية العام الماضي! مليونا و500 ألف جرعة، كما قامت بعدد من التدابير في سوق العمل لتوفير خيارات العمل المناسبة، وبالرغم من الآثار السلبية للجائحة على العالم.

أقرأ المزيد :
  مجموعة اللولو تفتتح هايبر ماركت جديداً في جدة بالسعودي
و كان وفد هيئة حقوق الإنسان برئاسة نائب رئيس الهيئة! قد شارك في اللقاء التنسيقي لوفود الدول العربية المشاركة في فعاليات أعمال الدورة الـ15 لمؤتمر دول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
ومن المفترض أن الاجتماع ناقش! عددًا من الموضوعات ذات الصلة… وجاء بمقدمتها! آخر مستجدات المواقف والمتطلبات العربية بإطار تنفيذ الاتفاقية وخطة 2030… والتصنيف العربي للإعاقة في إطار تنفيذ اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.