صوت الشعب العربي

البنك الاحتياطي الفيدرالي بحث مصير الفائدة وتوقعات برفعها

0 93
 يبحث البنك الاحتياطي الفيدرالي… خلال اجتماعه المقرر اليوم مصير أسعار الفائدة جيث ينتهي مساء غدٍ الأربعاء، في حالة من التوقعات برفع الفائدة بنسبة 0.75% بدلا 0.5% المتوقعة على نطاق واسع… وسط مخاوف من حدوث ما يوصف بالركود التضخمي!. 
 
بهذه التوقعات! فإن البنك الفيدرالي الأمريكي قد قام برفع أسعار الفائدة بنسبة 0.5% في مايو الماضي لأول مرة بهذه النسبة منذ عام 2000، لتأتي المرة الثانية في عام 2018، برفع بنسبة 0.25% في مارس.
 

احتمالات بأن يرفع البنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بنسبة 0.75% في يوليو !

 
القرار المتوقع للفيدرالي الأمريكي؟ ياتي ضمن إجراءات مواجهة التضخم في الولايات المتحدة الذي وصل إلى أعلى معدلاته في أكثر من 40 عاما خلال الشهور الأخيرة، وذلك بعد أن عاد للارتفاع مجددا في مايو الماضي مسجلا 8.6% مقابل 8.3% في أبريل و8.5% في مارس، كما جاء أعلى من التوقعات في مايو والتي كانت عند مستوى 8.3%.
 
وفقاً لما نقلته وكالة بلومبرج!، فإن متعاملون… يروا أن هناك احتمالات (50:50)! بأن يرفع الفيدرالي أسعار الفائدة بنسبة 0.75% في يوليو، بينما يقول اقتصاديون في بنوك استثمار أن هذه الخطوة قد تأتي مبكرا في اجتماع الأسبوع الجاري.
 
وأوضحت الوكالة! أن أسعار الفائدة على سندات الخزانة أجل خمس سنوات وصلت يوم الجمعة، بعد إعلان أرقام التضخم، إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من عقد، متجاوزة نظيراتها لمدة 30 عامًا… للمرة الأولى في شهر- في إشارة لبعض المستثمرين إلى أن تشديد البنك المركزي قد يؤدي إلى حدوث ركود.
 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.