صوت الشعب العربي

محافظ قنا:30 مليار جنيه استثمارات المرحلة الأولى من “حياة كريمة”

0 59
محافظ قنا.. بلغ حجم الاستثمارات في محافظة قنا التي تم إنفاقها حتى الآن بالمرحلة الأولى من مبادرة “حياة كريمة”ما يزيد عن 30 مليار جنيه لتنفيذ 964 مشروعا خدميا بالمراكز الخمسة المستهدفة.
 
وتتمثل المراكز في ” أبوتشت ، فرشوط ، دشنا ، الوقف ، قوص ” ، لافتا إلى أن نصيب مركز أبوتشت من المبادرة بلغ 35% من إجمالي المشروعات المستهدفة.
 
جاء ذلك خلال استعراض محافظ قنا أشرف الداودي -في لقاء جماهيري بمركز أبوتشت- جهود القيادة السياسية، والحكومة خلال الأعوام الماضية في تنفيذ المشروعات القومية، وإطلاق المبادرات الرئاسية التي استهدفت تحسين مستوى الخدمات ورفع مستوى معيشة المواطنين.
 
وقال محافظ قنا أشرف الداودي أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بذلك أقصى جهد ممكن في تنفيذ المشروعات المستهدفة، مما ساهم في إنجاز العديد من تلك المشروعات في زمن قياسي، لتحتل المحافظة الترتيب السابع على مستوى الجمهورية في نسب تنفيذ المشروعات رغم أنها الوحيدة التي يتم تنفيذ المبادرة في 5 من مراكزها.
 
نوه الداودي أن المبادرات المتعددة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في مجال الصحة، وفي مقدمتها مبادرة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سى، والكشف عن الأمراض غير السارية، ساهمت في علاج ملايين المواطنين والوصول بالخدمات الطبية إلى كافة المناطق المحرومة.
 
في سياق متصل، استعرض مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة الدكتور علاء شاكر، عدد المشروعات التي تم تنفيذها من خلال برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والمبادرة الرئاسية حياة كريمة.
 
ونوه إلي أنه حتى الآن تم الانتهاء من تنفيذ 1700 مشروع في مختلف القطاعات الخدمية من خلال برنامج التنمية المحلية، بلغ نصيب مركز أبوتشت منها 125 مشروعا بتكلفة 516 مليون جنيه، بينما بلغ نصيب أبوتشت من مشروعات حياة كريمة 340 مشروعا من إجمالي 964 مشروعا يتم تنفيذها من خلال المبادرة، بنسبة 35%؜، وبتكلفة مالية بلغت 10 مليارات و600 مليون جنيه.
 
واستمع المحافظ إلى شكاوى المواطنين الحاضرين الذين تخطى عددهم 500 مواطن، وتنوعت الشكاوى كالأتي:-
طلبات تعيين وانتداب
  • توصيل مرافق
  • الحصول على معاشات ومساعدات اجتماعية من مديرية التضامن الاجتماعي
  • العلاج على نفقة الدولة،
  • استخراج تراخيص بناء وتشغيل محلات
 
وأحال المحافظ عددا من الطلبات التي تحتاج إلى الدراسة للجهات المختصة لدراستها بصورة عاجلة وإعادة العرض عليه مرة أخرى لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.
 
 
أ ش أ
 
أقرأ المزيد : 

تموين بني سويف تتسلم 75الف طن من الأقماح من 22موقع بالمحافظة

 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.