صوت الشعب العربي

2500 جنيه تراجعًا فى أسعار الأرز الأبيض خلال شهر

0 83
شهدت أسعار الأرز الأبيض في محافظات مصر تراجع بمقدار 2500 جنيه بالطن خلال شهر، حيث انخفضت إلى 13.5 ألف جنيه مقابل 16 ألف جنيه للطن في الجملة منذ شهر مضى.
 
التراجع بدأ في الثلث الثاني من مايو الماضي ليتراوح سعر الطن بالجملة ما بين 13.5 إلى 15 ألف جنيه للطن مقابل أسعاره التي وصلت لأعلى مستوياتها خلال عيد الفطر حيث كان يتراوح السعر بين 14.5 و16 ألف جنيه للطن. وفقاً لـ عبور العطار، نائب رئيس شعبة الحاصلات الزراعية والحبوب بغرفة القاهرة التجارية.
 
ذكر أن التراجع التدريجى لأسعار الأرز الأبيض استمر ليتراوح حاليًا بين 12 و13.5 ألف جنيه للطن، وتختلف أسعاره وفقا للنوع سواء كان عريض أو رفيع الحبة ونسبة الكسر به.
 
تراجع أسعار الأرز خلال الفترة الأخيرة جاءت في ظل ترقب السوق لدخول الأرز المستورد
 
في سياق متصل، قال عزت عزيز، عضو شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية، إن تراجع أسعار الأرز خلال الفترة الأخيرة جاءت في ظل ترقب السوق لدخول الأرز المستورد ومساهمته فى خفض الأسعار.
 
من المتوقع دخول الأرز المستورد ويباع بسعر 13 جنيها للكيلو معبأ، حيث يسجل سعر الطن المستورد حاليًا حتى دخوله السوق بين 11 و12 جنيها للكيلو.
 
ويبلغ متوسط سعر طن الأرز عالميا نحو 450 دولارا، والشركات تسعى لبيع المخزون لديها من الأرز خوفا من دخول المستورد وانخفاض السعر بشكل أكبر فى يوليو المقبل».
 
اسعار الأرز الشعير عريض الحبة شهدت تراجعا بنحو ألف جنيه ليسجل الطن 9 آلاف جنيه مقابل 10آلاف جنيه
مصطفى السلطيسى نائب رئيس شعبة الأرز سابقا، أن اسعار الأرز الشعير عريض الحبة شهدت تراجعا بنحو ألف جنيه ليسجل الطن 9 آلاف جنيه مقابل 10آلاف جنيه الأسبوع الماضي كما سجل سعر الطن رفيع الحبة نحو 8.8 ألف جنيه مقابل 8.9 ألف جنيه للطن، مبررا ذلك بتراجع الطلب في الوقت الحالى.
 
أضاف السلطيسى أن أسعار المخلفات حاليا سجلت تراجعا أيضا ليسجل سعر السرسة 2.5 ألف جنيه مقابل 3 آلاف جنيه وسجل سعر الكسر 10آلاف جنيه مقابل 10.5 ألف جنيه وتراوح سعر رجيع الكون بين7.7و7.5 ألف جنيه مقابل 8 آلاف جنيه فى وقت سابق.
 
المصدر: جريدة البورصة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.