صوت الشعب العربي

محمد العدوي يكتب: أحقية رفع دعوي تعويض ضد مالك البناء المخالف 

0 145

رفع دعوي

ظهرت في الفتره الاخيرة  العديد من البناء المخالف مما يتسبب ان يقع المشتري الجديد في دفع قيمه التصالح بحيله من البائع و شركه المقاولات والبناء و شركه العقارات في التخلص من دفع قيمه التصالح عن تلك البناء المخالف وكذا قيمه الغرامه عن قضايا البناء المخالف .
فقد تم حسم الجدل بأحقيقه المضرر من رفع قيمه التعويض … عن كافه قيمه الاضرار المتسبب بها حيث يتم الزام شركه العقارات و البائع بدفع قيمه الغرامه !وقيمه التصالح وعن الاضرار الماديه والادبيه! التى نتجت عن تلك الضرر
وبذلك الامر يحق لمن فؤجيء بمحضر مخالفة للبناء بعد ان قام بالشراء للوحده السكنيه وتم إحالته الي محكمه عسكريه او غيرها واجبر علي دفع قيمه التصالح ان يقوم باللجؤ اولا الي مكتب قانوني ويتم اللجؤ الي قلم كتاب المحكمه برفع دعوي تعويض بدائره التعويضات للالزام بدفع كافه رسوم التصالح والغرامات وكافه الاضرار الماديه وما نتج عن ذلك من الآثار.

وذلك عن طريق اللجؤ الي المحكمه دائره التعويضات! وقد صدرت أحكام بالزام المدعي عليه بدفع رسوم قيمه التصالح والغرامه والتعويض عن كافه الاثار الاخري الناتجه عن الضرر بدائره التعويضات الزام شركه العقارات و البائع بدفع قيمه الغرامه وقيمه التصالح عن البناء المخالف… وكافة الاضرار الماديه والادبيه.
ردا علي العديد من التساؤلات القانونيه بخصوص دفع قيمه التصالح عن البناء المخالف! وكذا الغرامه وكافة الاضرار من دعاوي احكام عسكريه ومدنيه وغيرها .

د.محمدالعدوي المحامي بالقضاء العالي ومجلس الدوله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.