صوت الشعب العربي

بني سويف تبحث ترفيق أول منطقة استثمارية للنباتات الطبية والعطرية

0 58

أول منطقة استثمارية للنباتات الطبية والعطرية

بني سويف: حسن الخضري.. تبحث محافظة بني سويف الإجراءات اللازمة للبدء في تنفيذ مشروع إنشاء منطقة استثمارية للنباتات الطبية والعطرية على مساحة 147 فداناُ من الظهير الصحراوي بمركز سمسطا.

وقال الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف – فى تصريح اليوم – هذا المشروع، الذي يمثل أهمية للمحافظة ويعتبر من المشروعات النوعية في مجال التنمية الزراعية… خاصة بعد صدور القرار الجمهوري بتخصيص تلك المساحة لاستخدامها في إقامة منطقة استثمارية للنباتات الطبية والعطرية والتصنيع الزراعي، فضلا عن كونه يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بالعمل على النهوض بقطاع وصناعة النباتات الطبية والعطرية، بالإضافة إلى كون المشروع ضمن الإستراتيجية التنموية للمحافظة التي تستهدف تحقيق التنمية في 6 قطاعات اقتصادية.

إعداد برنامج زمني محدد لسرعة ترفيق أول منطقة استثمارية للنباتات الطبية والعطرية

أضاف أنه تمت مناقشة العديد من المقترحات والحلول والبدائل الممكنة، للإسراع بعملية توصيل المرافق للمنطقة الاستثمارية من مياه وصرف وكهرباء وغاز واتصالات وطرق، موجها مسئولي شركات المرافق بإعداد برنامج زمني محدد لسرعة ترفيق المنطقة، ودراسة شاملة لكافة أعمال التوصيل متضمنة التكلفة والمدى الزمنى واختيار أنسب البدائل من مصادر توفير المرافق سواء داخل المحافظة أو حتى من المحافظات الحدودية.

في سياق متصل، قام بلال حبش نائب محافظ بني سويف اليوم بزيارة شونة ناصر، لمتابعة سير العمل بمنظومة التوريد، واستلام الأقماح المحلية، وذلك في إطار تكليفات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم بالمتابعة المستمرة، وذلك برفقة على يوسف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر.

وأوضحت المحافظة … في بيان اليوم /الخميس/، أن نائب المحافظ إطمأن على انتظام أعمال الفرز والإستلام بالشونة وتحديد نوعية وجودة الأقماح الموردة عن طريق اللجنة المشكلة لهذا الغرض من التموين والزراعة وهيئة سلامة الغذاء وممثلين عن الجهات المسوقة وذلك لضمان توريد محصول “القمح” من المزارعين بشكل منتظم، وحيث تبلغ الطاقة الاستيعابية للشونة 5700 طن تقريباً.

وشدد “حبش ” مسئولي الجهات والأجهزة التنفيذية المعنية، بسرعة صرف كافة مستحقات الموردين خلال المدة المقررة “48 ساعة”، وتقديم كافة التيسيرات اللازمة لتسهيل عمليات توريد الأقماح وتسليمهم مستحقاتهم المالية، أولًا بأول وتوفير مناخ تنافسي لجذب المزارعين لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول وتخطي المستهدف هذا الموسم.

اقرا أيضا: تموين بني سويف تتسلم 75الف طن من الأقماح من 22موقع بالمحافظة.

. تمهيداً لبدأ -حياة كريمة-محافظ بني سويف يجتمع بمسؤولي الأبنيةوالتعمير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.