صوت الشعب العربي

حاضنة أعمال اقتصاد والقومي للحوكمة يطلقان برنامج”الاقتصاد الأخضر”

1 69

في إطار الشراكة الاستراتيجية بين حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

اذا فسوف ينطلق غدًا (الثلاثاء 10 مايو 2022) برنامج احتضان الاقتصاد الأخضر تحت مظلة مختبر الابتكار المستدام.

اذا، برنامج الاحتضان الذي يمتد فاعلياته لمدة 6 أشهر، 12 مشروع من خريجي” برنامج كن سفيرًا”، يهدف برنامج إلى تدريب أصحاب المشروعات على أساسيات ريادة الأعمال واختبار نماذج الأعمال الخاصة بهذه المشروعات.

يأتي ذلك في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال التمكين الاقتصادي للمشروعات الناشئة التي تعمل في مجال الاقتصاد الأخضر.

و في نهاية البرنامج حاضنة أعمال المستهدف، سيتم ترشيح بعض المشروعات لحضور مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ 2022 (Cop 27) المقرر أن تستضيفه مصر في مدينة “شرم الشيخ”، خلال نوفمبر 2022.

و يعد _حاضنة أعمال_ مشروع مختبر الابتكار المستدام هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا.والذي يستهدف العمل على دعم وتطوير الابتكارات التي تأتي في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة…

و بتضمن أربعة مختبرات هي الاقتصاد الأخضر، والتحول الرقمي، والاقتصاد الإبداعي، والابتكارات الحكومية، حيث يساهم هذا المشروع في إكمال الحلقة بين مخرجات مبادرة _كن سفيراً_.

إذا مبادرة.. كن سفيراً.. تهيئ الشباب لاستيعاب وتبني فكر أهداف التنمية المستدامة ثم تحويل هذه الأفكار إلى مشروعات مبتكرة تستهدف تحقيق تلك الأهداف..

البرنامج_حاضنة أعمال_ أيضاً يسعي إلي تقديم الدعم الفني والتقني من خلال توفير_ معامل لتصنيع النماذج الأولية_ لتلك المشروعات. كذلك…ومساعدتها على اختبار هذه النماذج والتحقق منها باستخدام تكنولوجيا التصنيع.

في سياق متصل:دمج مخرجات عمل هذه الشركات الناشئة المتخرجة من المختبر في سلاسل القيمة العالمية …من خلال رفع القدرات التصديرية لهذه الشركات.

تعليق 1
  1. […] الإداري عن بعد هو شكل حديث من أشكال التدريب التي نعرفها جميعاً، والتي تعتمد على تحديد المتطلبات […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.