إعدام لحوم غير صالحة للاستهلاك بمطاعم سمسطا وتحرير مخالفات

0 45

بني سويف/ حسن الخضري. قامت حملات أمنية بإعدام لحوم غير صالحة للاستهلاك بمطاعم سمسطا وتحرير محاضر لمخالفاتها، حيث تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف تنفيذ الخطة التي وجه بإعدادها والتنسيق المتكامل بين الأجهزة الرقابية والتنفيذية والوحدات المحلية؛ لضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية بأسعار تنافسية؛ لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والوقوف على مدى صلاحية السلع، وحماية المستهلك من كافة صور الغش التجاري والتلاعب في الأسعار.والقضاء علي لحوم غير صالحة للاستهلاك.

حيث نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا برئاسة الأستاذ ناصر سيف النصر حملة مكثفة، بالتنسيق مع الإدارة الصحية، والتي استهدفت المطاعم العامة بالمدينة، وقد أسفرت الحملة عن تحرير عدة محاضر تنوعت بين عدم توافر الاشتراطات الصحية والبيئية و لحوم غير صالحة وعدم حمل شهادة صحية، فضلاً عن إعدام 5 كيلو كبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي و2 كيلو حواوشي، كما تم أخذ عينات من اللحم المفروم، والحواوشي والكفتة؛ لإرسالها للمعامل التابعة لمديرية الصحة للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية، وصلاحيتها للاستخدام الآدمي، هذا وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما تم رصده من مخالفات.

فيما تم متابعة انتظام توريد محصول القمح بشونة بسمسطا، بحضور لجنة من التموين والزراعة ومصلحة الموازين والدمغة وسلامة الغذاء، كما تم متابعة انتظام التوريد بمركز تجميع شونة العالمية للقمح بالصحراوي الغربي قرية 2، وذلك ضمن خطة المحافظة لموسم توريد الأقماح المحلية 2021/2022 ، وتقديم كافة التيسيرات للمزارعين، من أجل تسهيل عملية التوريد.

وفي ملف النظافة تم تنفيذ حملة مكثفة للنظافة والتجميل ورفع تراكمات القمامة، والتي تمكنت من رفع المخلفات بشوارع المدينة والقرى التابعة وتفريغ جميع الحاويات داخل المدينة، فيما قامت الوحدة المحلية لقرية بدهل برفع كفاءة الإنارة بالقرية، علاوة على صيانة وتركيب أكتر من 60 كشافا بمناطق متفرقة من شوارع المدينة والقرى.

في حين تم متابعة الإجراءات المنفذة حيال شكوى بعض المواطنين بقرية مازورة، من كسر ماسورة خط طرد الصرف الصحي بأحد شوارع القرية، حيث تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لإصلاح العطل وتم إزالة اسباب الشكوى، بينما قام مجلس قروي دشطوط بمتابعة أعمال التكاسي بطريق دشطوط/ عزبة خليل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.