صوت الشعب العربي

بدء استلام محصول القمح بمواقع التخزين للموسم الحالي ببني سويف

0 47

بني سويف.حسن الخضري.. انتظام أعمال استلام محصول القمح للموسم الحالي 2021/2022، في محافظة بني سويف… وفق تأكيدات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف إلى متابعته للتسهيلات المقدمة.

وتأتي هذه المعاملات عن طريق تقارير غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة المتصلة بالغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية السبع.

حيث بلغ إجمالي الكميات الموردة ” حتى صباح اليوم…” 8852 طن والتي تم استلامها وفرزها بالشون والصوامع.

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير،أعده المهندس وصفى عبد الله مدير عام التموين،حول سير العمل في توريد واستلام محصول القمح لهذا الموسم… وذلك للاطمئنان على انتظام أعمال األتوريد واستلام الأقماح ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا.

يأتي ذلك بالتنسيق مع وزارتي التموين والزراعة لتوفير الوقت والجهد على المزارعين. حيث تم تشكيل لجنة لتنفيذ هذه الخطة برئاسة مدير عام التموين..وعضوية مدير عام الزراعة… رئيس قسم صيانة الحبوب… و ،مسؤولى التفتيش المالي والإداري والشؤون القانونية والمالية بالمحافظة.

بالاضافة الي هيئة سلامة الغذاء… والتي تتولى الإشراف ومتابعة عمليات استلام محصول القمح في بداية ونهاية موسم التوريد. بالإضافة إلي التنسيق مع أعضاء لجان الاستلام والتوريد بكل موقع تخزيني… مع ماإعداد التقارير والبيانات اليومية اللازمة.

قيام لجان استلام محصول القمح بالتحقق من جودة محصول القمح المورد ومراقبة حالة التخزين

شدد المحافظ على المتابعة الميدانية المستمرة لأعمال التوريد ولضمان جاهزية الشون لاستقبال واستلام محصول القمح، من المزارعين… وأن تقوم لجان الإستلام بالتحقق من جودة محصول القمح المورد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كافة الإجراءات التى تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد.

،بالإضافة إلى المتابعة المستمرة عن طريق غرف العمليات المركزية والفرعية بديوان عام المحافظة والتموين والزراعة والوحدات المحلية السبع…

يأتي ذلك تذليل كافة العقبات أولا بأول، موجها بإرسال تقرير يومي يحتوي على الكميات الموردة ، وأليات التعامل الفعال مع أية مواقف طارئة.

من جانبه، أشار وكيل التموين، إلى أن الفترة المقبلة من المقرر أن تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات التوريد، خاصة بعد انتهاء أعمال الحصاد وبدء التوريد الفعلى لمواقع التخزين والاستلام، وفي ضوء أسعار التوريد التي تم إقراراها و الإعلان عنها.

وتضمنت تحديد سعر الأردب 820 جنيها زنة 150 كم “درجة النظافة 23.5 قيراط”،و810 جنيها للأردب زنة 150 كم” درجة النظافة 23 قيراط “، و800 جنيه سعر الأردب زنة 150 كم “درجة النظافة 22.5 قيراط “.

ويصرف حافز توريد للمزارعين موردي القمح المحلي بمقدار 50جنيها للأردب زنة 150 كم ، وحافز تسويق ونقل بمقدار 15 جنيها للأردب الواحد.

وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محليا على أن تكون خالية من الإصابات الحشرية والرمل والزلط وبدرج نظاقة لا تقل عن 22.5 قيراط.

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة لمحصول القمح على مستوى مراكز ومدن المحافظة قد بلغت 128 ألف و649 فداناً بمستهدف توريد 230 ألف طن هذا الموسم.

فيما يبلغ إجمالي السعات التخزينية أكثر من 250 ألف طنا، موزعة على صوامع وهناجر وشون عامة، وشون ترابية، وأكثر من 30 مركز تجميع على مستوى المحافظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.