صوت الشعب العربي

النفط الروسي يواجة خطة ألمانيا للاستغناءعنه في الأتحاد الأوربي

1 66

فيما يخص النفط الروسي، فدولة ألمانيا لديها خطة للاستغناء عنه. أيضاً عملية فرض حظر على النفط الروسي والطاقة بشكل عام، لكنها تري أنه من الواجب التحضير الجيد لذلك جيدا،في ظل اعتماد دول الاتحاد الأوروبي الأخرى على الإمدادات الروسية.

ووفقاً لوزير الاقتصاد والعمل المناخي الألماني روبرت هابيك هابيكفي في تصريحات صحفية قبل اجتماع للاتحاد الأوروبي بشأن الطاقة و النفط الروسي. قال: ”الموقف الألماني هو أننا بحاجة إلى التحضير جيدا للخطوات.. وتابع قائلاً : وألا يؤدي ذلك إلى وضع اقتصادي لا يمكن السيطرة عليه.

ويري أنه ألمانيا أحرزت تقدما في مجال الفحم والنفط. وأنها في طريقها لفعل الشيء نفسه بالنسبة للغاز.

لذلك تحتاج الدول الأخرى إلى مزيد من الوقت. لأنه بين النظر في اعتماد الدول على روسيا من النفط الروسي والحاجة إلى المضي قدما بطريقة موحدة… يوجد ما نحتاج إلى مناقشته“.

وزيرة الطاقة والبيئة الفرنسية باربرا بومبيلي… قالت أيضاً: إن دول الاتحاد الأوروبي… سوف تواصل الدفع باليورو أو الدولار مقابل عقود الغاز الروسي الموقعة بتلك العملات..

ورأت بومبيلي في بروكسل… خلال اجتماع طارئ لوزراء الطاقة في دول الاتحاد الأوروبي: أن الكل متفق على الأستمرار بالدفع باليورو ولن نسمح بتغيير العقود من طرف واحد“. ومن المتوقع أن تختتم المفوضية الأوروبية العمل في الحزمة السادسة من العقوبات على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا، التي ستشمل حظر شراء البترول الروسي الذي تمثل صادراته مصدرا كبيرا لعائدات موسكو.

يذكر أن مجموعة ”غازبروم“قد أعلنت سابقاً، أن شحنات الغاز الروسي إلى دول الاتحاد الأوروبي وتركيا…قد تراجعت بشكل حاد بين كانون الثاني/يناير ونيسان/أبريل، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بينما ارتفعت الشحنات إلى الصين. وقالت المجموعة التابعة للدولة الروسية في بيان، إن ”الصادرات إلى الدول خارج رابطة الدول المستقلة (الاتحاد الأوروبي وتركيا) بلغت 50,1 مليار متر مكعب أو 26,9 % أقل مما كانت عليه في الفترة نفسها من عام 2021“. وأنها ستواصل توريد الغاز مع الامتثال الكامل للالتزامات التعاقدية.

تعليق 1
  1. […] العالم من النفط ما بين 100 و200 ألف برميل يوميا وفقاً لـ وزارة النفط الليبية! حيث كان المتوسط مليون برميل وذلك نتيجة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.