صوت الشعب العربي

وكيل الوزارة يوضح خطة عمل مديرية الصحة ببنى سويف

1 36

للحديث عن أهم المحاور الرئيسية لعمل مديرية الصحة ببنى سويف خلال الفترة الماضية يتجدد اللقاء مع أد محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة ببنى سويف.

وخلال اللقاء أوضح ما تحقق هو نتاج التوجيهات الرئاسية ووزير الصحة وفق رؤية تكاملية ومتابعة مستمرة من محافظ بنى سويف الدكتور محمد هانى غنيم.

أشار من خلالها لأهم مجهودات المديرية خلال الفترة الماضية والتى تشمل .قيام مديرية الصحة ببنى سويف بحملات لمراقبة الأغذيةو ضبط الأسواق وتكثيف الرقابة على أماكن عرض وبيع وتصنيع المواد الغذائية.

نوه إلي أن هذا يتم بناء علي متابعه من خلال مكتب مراقبة الأغذية بالمديرية وذلك للتأكد من سلامة وجودة المنتج وتاريخ الصلاحيه.
وشدد علي اهمية التأكد من وجود الشهادات الصحية سارية المفعول تجاه العاملين بالمنشأة أو التراخيص اللازمة للمنشأة ذاتهاوإعدام الأغذية التالفة.

أشار إلى قيام مديرية الصحة ببنى سويف برفع تقارير يوميه أسبوعية عن جهود المستشفيات اللامركزية والنوعية فى استقبال وإجراء العمليات الجراحية داخل الاقسام والتخصصات الطبية المختلفة.

هذا إلى جانب الوقوف على نشاط العيادات الخارجية والمترددين والأقسام الداخلية، بهدف التعرف على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى والوقوف على مظاهر الخلل والمعوقات.

ذلك لرفع الكفاءة العلاجية والتى تتنوع لتشمل كل التخصصات المختلفة.

مثل الباطنه والجلدية والعلاج الطبيعى والأمراض المتوطنة وتنظيم الأسرة والأسنان والعناية المركزة والحضانات والغسيل الكلوى والصدر والنساء والولادة والعظام والأنف والأذن والحنجرة والعظام.

تشديدات المحافظ تنوه إلي الاطمأنان علي المنظومة الصحية.

فى نفس السياق شدد الدكتور محمد يوسف عبد الخالق علي متابعته الميدانية للمستشفيات للأطمأنان على سير المنظومة الصحية والتعامل مع أية معوقات تطرأ .

وذلك للعمل بأقصى قدر من الجدية والجهد المطلوب لتلبية متطلبات الخدمة الصحية وتوفير الخدمات اللازمة.

أشار إلي المساهمة الجادة من قبل مديرية الصحة فى رفع كفاءة الفريق الطبى بالمستشفيات والحرص على تطبيق معايير الجودة بكافه الاقسام والتخصصات الطبية.

سواء من الأطباء والممرضيين وفريق العمل المعاون وكافة مقدمى الخدمات الصحية والطبية وذلك من خلال برامج تدريبية متخصصة.

نوه إلى قيام مديرية الصحة ببنى سويف بالتنسيق مع المبادرة الرئاسيه حياه كريمه.

وذلك لتوفير الكشف والعلاج بالمجان فى قوافل طبية علاجية مجانية والتى نفذتها المديرية.

ذلك بهدف دعم وإيصال مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الاكثر إحتياجاً.
منوها إلي أن هذة القوافل تأتى ضمن الجهود التى تنفذها الحكومة فى إطار تنفيذ التوجيهات الرئاسية بضرورة تقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية.

ذلك يأتي ضمن المبادرة الرئاسيه حياه كريمه والتي تشمل كافة التخصصات والتى تقدم خدماتها الصحية والعلاجية إلى جانب الدواء بالمجان.

أشار من خلالها إلى وجود تعاون بناء ومثمر مع كافة مؤسسات المجتمع المدنى.
لتحقيق التنمية فى المجال الصحى وفق بروتوكولات موقعة بين تلك المؤسسات ووزارة الصحة وذلك بهدف دعم القوافل الطبية وتقديم المستلزمات الطبية للمستشفيات.

حيث تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وكلية طب الفم والاسنان بجامعة بنى سويف.

يأتي ذلك لتنفيذ التوعية بالكشف المبكر عن سرطان الفم وكيفية التصرف عند أكتشاف الحالات مديرية الصحة ببنى سويف وتشخيصها وتحويلها للعلاج بمستشفى جامعة بنى سويف ومستشفى الأورام.

ذلك إلى جانب أدوار هامة قامت بها مديرية الصحة ببنى سويف مثل مناهضة الزيادة السكانية تماشياً مع المشروع القومى لتنمية الاسرة المصريةلتعزيز صحة مصر لتنظيم الأسرة.

وذلك بتناول البيانات الأساسية لتنظيم الأسرة داخل محافظة بنى سويف واهم الأنشطة التى تم تنفيذها وآلية التنسيق بين الادارات المعنية.

ذلك لتحقيق الارتقاء بخدمات تنظيم الاسرة على مستوى المحافظة.

أوضح إلى قيام المديرية بتطوير الوحدة الصحية بقرية إدريجة التابعة لمركز الواسطى بتكلفة 3مليون و750 الف جنية.

حيث تحتوى عيادات أسنان وكشف وطوارئ وملاحظة ومكتب صحة أسرة وصيدلية ومعمل.
الانتهاء من مستشفى إهناسيا المركزى والبدء للتشغيل فى الوقت القريب.
تجدر الاشارة الى أن التكلفة الإنشائية لتطوير مستشفى إهناسيا بلغ 262 مليون جنيه.

ذلك بخلاف التجهيزات الطبية والتى تشمل على المبنى الرئيسى وأقسام التعقيم والغسيل الكلوى والعناية المركزة ووحدة الاطفال المبتسرين .

فضلاً عن الحضانات والأشعة والطوارئ والاستقبال.

لأنها تمثل أضافة هامة للمنظومة الصحية بمحافظة بنى سويف عمليات إحلال وتجديد مستشفى الصدر.

تعليق 1
  1. […] الكثير من الناس أن هذه المرحلة تأتى مع تقدم العمر وظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة حول الفم ولكن هناك بعض الأسباب التي تؤدى إلى الشيخوخة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.