صوت الشعب العربي

استحواذ إيلون ماسك علي تويتر بـ 44 مليار دولار

0 93

استحواذ إيلون ماسك على تويتر مقابل 44 مليار دولار، في صفقة ربما تحول السيطرة على منصة التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الملايين وزعماء عالميين إلى أغنى شخص في العالم.

تمثل عملية استحواذ إيلون ماسك على تويتر نقطة فارقة في عمر الشركة التي تبلغ 16 عاما. وبهذا ظهرت كواحدة من أكثر المنتديات نفوذا في العالم، وتواجه الآن سلسلة من التحديات.

الأسابيع الماضية كانت النقاشات تدور حول الاتفاق على صفقة تويتر. والتي قد بدأت الأسبوع الماضي غير مؤكد. قد تسارعت في مطلع الأسبوع بعد أن غازل ماسك مساهمي تويتر بالتفاصيل المالية لعرضه.

ونتيجة الضغوط، دخلت منصة تويتر في سلسلة من التفاوض مع ماسك وفق خطة” استحواذ ماسك على تويتر” لشراء الشركة بالسعر المقترح للسهم البالغ 54.20 دولار.

وخلال بيان قال فيه ماسك أن حرية التعبير هي القاعدة الأساسية لعمل الديمقراطية. و تويتر سوف تكون الساحة الرقمية المفتوحة لمناقشة المسائل الحيوية لمستقبل الإنسانية.

وصعدت أسهم تويتر حوالي ستة بالمئة عقب أنباء الاتفاق.

موضوع قد يهمك: بشأن صفقة تويتر؟كيف ردت “وول ستريت” على إيلون ماسك.. #صوت_ الشعب.

وينهي الاتفاق مسيرة ”تويتر“ كشركة عامة منذ طرحها العام الأولي في 2013. ذلك بعد استحواذ إيلون ماسك على تويتر. كما صعدت أسهمها حوالي ستة بالمئة عقب أنباء الاتفاق.

سهم تويتر يرتفع في بورصة نيويورك/ استحواذ إيلون ماسك علي تويتر

وكان إيلون ماسك قد عرض، في 14 أبريل/ نيسان الجاري، شراء كامل أسهم ”تويتر“ مقابل 41.39 مليار دولار، أو ما يقابل 54.2 دولار للسهم.

وانطوى العرض على 54.20 دولار للسهم. علاوة على 38 بالمئة فوق سعر الإغلاق لسهم ”تويتر“ في الأول من أبريل/ نيسان الجاري.

في سياق متصل، قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إنه لن يعود إلى ”تويتر“ حتى إذا عاد حسابه على تلك المنصة بعد  شراء إيلون ماسك على تويتر لها.

وأضاف ترامب، لقناة فوكس نيوز، أنه سيُفعل حسابا رسميا له على منصة ”تروث سوشيال“ الناشئة التي يمتلكها خلال الأيام السبعة المقبلة، وفق المقرر.

وقال ترامب: ”لن أستخدم تويتر، سأظل على تروث“.

وأضاف: ”آمل أن تصل الأمور إلي شراء إيلون ماسك على تويتر“. لأنه سيجري تحسينات عليه، وهو رجل طيب، لكن حسابي سيظل على منصة تروث“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.