صوت الشعب العربي

تعرف علي أهمية الرياضة وفوائدها على الجسم

1 75

لابد على الإنسان أن يتعرف على أهمية الرياضة وفوائدها على الجسم بشكل عام، وأن ممارسة الرياضة الطرق السريع للحفاظ على الصحة البدنية والجسمانية للإنسان، وفي هذه المقالة نسعي إلي إضافة العديد من المعلومات للقاريء عن أهمية الرياضة وفوائدها على جسم الإنسان.أبرز فوائد الرياضة على الجسم والصحة الجسدية.

المحافظة على الوزن: 

ممارسة الرياضة بشكل مستمر يساعد على التحكم في الوزن والسيطرة عليه،وتجنب السمنة، بمساعدة برنامج الحمية الغذائية المتبع أثناء ممارسة الرياضة، من خلال ضبط السعرات الحرارية المحروقة مع السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص.

 الوقاية من أمراض القلب:

تأتي أهمية الرياضة وفوائدها على الجسم في الحفاظ على صحة القلب، من خلال ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم الأمر الذي يساعد علي تنشيط الدورة الدموية، ورفع معدل الأكسجين في الدم، الأمر الذي يساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب المتمثلة بارتفاع الكوليسترول، ومرض الشريان التاجي، والنوبات القلبية، بالإضافة إلى مساعدة الرياضة في خفض ضغط الدم ومستوى الدهون الثلاثية. تنظيم السكر في الدم: أهمية الرياضة وفوائدها على الجسم من خلال تنظّم الرياضة مستويات الإنسولين وتحسن من كفاءته داخل الجسم، الأمر الذي يساعد في السيطرة على مستوى السكر بالدم، وبالتّالي فإن الانتظام في ممارسة الرياضة يخفف من الإصابة ببعض الأمراض؛ مثل مرض السكري من النوع الثاني، ومتلازمة التمثيل الغذائي، وغيرها من الأمراض.

أهم 10 أمور حول أهمية الرياضة وفوائدها على الجسم

 ممارسة الرياضة بشكل مستمر له العديد من الفوائد التي لا يمكن الاستغناء عنها في اليوم وهذه أهم 10 فوائد للرياضة على الجسم :

  1- الوقاية من بعض الأمراض المزمنة الخطيرة التي تصيب صحة العظام مثل هشاشة العظام وبعض الامراض التي تحمل خطراً على  صحة العظام التي قد تواجه الإنسان مع تقدم العمر 
2- المساهمة في حرق الدهون والتخلص منها بعدد من مناطق الجسم المختلفة فضلاً من السمنة الزائدة المفرطة في الجسم التي تؤثر علي وظائف الجسم 3- فتح الشهية فاتباع ممارسة الرياضة بشكل مستمر يساعد على زيادة الشعور بالجوع
4- تقوية عضلات الجسم والحصول على جسم متناسق وجذاب

5- تحسين الدورة الدموية وتحفيز عملية التمثيل الغذائي وتقوية المناعة

6- التخلص من السموم الموجودة داخل الجسم7- تحسين الحالة النفسية والمزاجية للإنسان 

8- المساهمة على تنشيط خلايا العقل  وتحسين الذكاء لدى الأشخاص

9-  زيادة درجة النمو لدى المخ
10- تساعد عملية ممارسة الرياضة بشكل يومي على حماية الشباب والمراهقين من الأخطاء والوقوع فيها.


موضوع تعبير “أهمية الرياضة وفوائدها.

وعلى كل إنسان ممارسة الرياضة بشكل متواصل وقد وصى سيدنا عمر بن الخطاب بممارسة الرياضة حينما قال علموا أولادكم السباحة وركوب الخيل.

إذا أهمية الرياضة وفوائدها على الجسم تساعد في تأسيس الجسم السليم، وهذا ما وضحته العديد من الدراسات العالمية الصحية بأن غالبية الأمراض تنتج عن عدم ممارسة الرياضة. ولأن ممارسة الرياضة تساعد على الاستيقاظ مبكرا والنوم مبكرا، وعدم التدخين والوصول إلى جسم رشيق، و تساعد الرياضة على التخلص من القلق والتوتر.

ويستطيع أي شخص ممارسة الرياضة عن طريق المشي يومياً لمدة نصف ساعة فممارسة المشي نوع من أنواع الرياضات المعترف بها دوليا.

 وللرياضة أهمية كبرى في قوة المجتمعات فعندما تهتم الدولة بالرياضة ينشأ جيل قادر على رفع علم الدولة في المحافل الدولية الرياضية ولعل نموذج لاعب كرة القدم محمد صلاح خير مثال على ذلك وتمثيله ورفعه علم مصر في المحافل الدولية.

تعليق 1
  1. […] تضيف لمسة من الأناقة الى اطلالتك.   #أقرا_المزيد: تعرف علي أهمية الرياضة وفوائدها على الجسم     […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.