صوت الشعب العربي

نصائح لبشرة نضرة وصحية

0 59

قبل التعرف علي مجموعة من النصائح لبشرة نضرة وصحية في مستهل حديثنا… نوضح أن الكثير من السيدات تسعي بالبحث عن المزيد من الطرق للحفاظ على جمال بشرتها والاعتناء بها ويؤكد الكثير من خبراء التجميل أن الاعتناء بالبشرة والمحافظة على نضارتها يتم عن طريق إتباع نظام غذائي صحي ومفيد يساعد على تجدد وتألق البشرة لذا مهما كانت المرأة مشغولة وسط ضغوطات الحياة اليومية، يجب أن تعطي بعض الوقت للاعتناء ببشرتها لأن نضارة البشرة عنوان للجمال، وفيما يلي نقدم بعض النصائح للحصول على بشرة مشرقة ونضرة:

  1. إتباع نظام غذائي صحي يعطي بشرة نضرة وصحية:

تناول العصائر الطازجة والمنعشة الغنية بالفيتامينات! يساهم في الحصول على بشرة نضرة وصحية وكذلك تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن تحافظ على نضارة البشرة كالبطيخ وتناول المكسرات والأسماك، حيث أن السمك مفيد لجمال البشرة وكذلك لصحة القلب، وينصح خبراء التجميل بتناول الخضراوات الخضراء الطازجة كالسبانخ والبروكلي فهي تساعد على تنقية السموم بالجسم وتمنح بشرة نضرة وصحية.

  1. تنظيف البشرة:

يجب الاهتمام بتقشير البشرة وتعتبر هذه الخطوة من الخطوات الرئيسية للحفاظ على حيوية البشرة وتجاهل هذه الخطوة يسبب ظهور الرؤوس السوداء على البشرة نتيجة تراكم الخلايا الميتة الذي يسبب انسداد لمسام البشرة ويتم التقشير مرة أسبوعيًا عن طريق ترطيب البشرة بالماء ثم وضع المقشّر المناسب وتدليك البشرة بحركات بطيئة لنحصل على بشرة نضرة وصحية.

  1. ترطيب البشرة:

يعتبر ترطيب البشرة من العوامل المهمة بشرة نضرة وصحية فيجب ترطيب البشرة بشكل يومي لجميع حالات أنواع البشرة سواء أكانت عادية أو حساسة أو دهنية ويتم الترطيب عن طريق استخدام المرطبات الطبيعية التي تناسب نوع البشرة، كما أن زيت الكاكاو الطبيعي من المرطبات الطبيعية المفيدة لجمال البشرة وتحميها من الجفاف ويجب على أصحاب البشرة المختلطة والدهنية الاهتمام بترطيب البشرة وتنظيفها أكثر من مرة في اليوم وذلك نتيجة إفراز المواد الدهنية بشكل كبير وكذلك عدم استخدام منتجات قوية تؤدي إلى زيادة هذه الإفرازات بشكل كبير.

غسل البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء للحصول علي بشرة نضرة وصحية:

تعتبر الرؤوس السوداء من المشاكل التي تعاني منها كثير من الفتيات وذلك نتيجة عدم تقشير البشرة باستمرار وتجنب الضغط أو لمس هذه الحبوب لأن ذلك يزيد من التهاب الحبوب بشكل كبير لذا يجب الذهاب إلى الطبيب المختص لتنظيف البشرة بعمق والتخلص من هذه الحبوب، كما يجب التقليل من استخدام الصابون لاحتوائه على نسبة عالية من القلويات التي تسبب تراكم للبكتيريا وجفاف للبشرة واستبدالها بغسول ينقي البشرة ويطهرها.

  1. إزالة المكياج واستخدام كريمات للعين:

من الضروري والمهم إزالة المكياج من البشرة جيدًا قبل النوم؟ لأنه يسبب انسداد لمسام البشرة مما يعرض البشرة للعديد من المشاكل لذا يجب استخدام مزيل مكياج آمن للبشرة خالي من المواد الكيميائية، وتلعب كريمات العين الدور المساعد للحفاظ على البشرة وترطيبها وتجنب ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه.

  1. استخدام أقنعة مناسبة للبشرة:

تساعد الأقنعة الطبيعية على ترطيب البشرة والحفاظ على جمالها، وتختلف أنواع الأقنعة باختلاف نوع البشرة فيأتي أصحاب البشرة الدهنية باستخدام القناع الطيني، حيث يمتص الدهون ويعالج عيوب البشرة، ويستخدم أصحاب البشرة المختلطة منتجات ترطيب تساعد على تنقية وتطهير البشرة ومن ثّم نجد أصحاب البشرة الجافة يستخدمون الأقنعة المغذية التي تساعد على تغذية البشرة وعدم إصابتها بالجفاف.

  1. العناية بالبشرة بشكل عام يضمن بشرة نضرة وصحية:

من الأشياء المفيدةبشرة نضرة وصحية وتمثل من نصائح لبشرة نضرة وصحية: استخدام كريم واقي للشمس لحماية البشرة من التجاعيد والحفاظ عليها من تأثير أشعة الشمس، كما يجب شرب الكثير من الماء بما يعادل سبعة أكواب من الماء يوميًا مع تناول العصائر الطازجة المفيدة والغنية بالفيتامينات من العوامل الأساسية للحصول على بشرة نضرة وصحية.

وفي نهاية موضوعنا… نجد أن الاهتمام بعناية البشرة بالغ الأهمية يقي الشخص من مشاكل خطيرة قد تتعرض لها – البشرة – مع ضرورة ممارسة الرياضة! بشكل منتظم واستخدام مناشف قطنية عند تجفيف الوجه وعدم احتكاكها بشدة يساعد على ترطيب البشرة والحصول علي بشرة نضرة وصحية.

أقرأ أيضاً .. تعرف علي أهمية الرياضة وفوائدها على الجسم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.